حفلة 1200

«رجال الأعمال» توقع بروتوكول تعاون مع « اتحاد المصريين بالخارج» لتشجيع الاستثمار قريبا

قال د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إنه يتم حاليا الاعداد لتوقيع بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام للمصريين بالخارج، من اجل زيادة التعاون في تشجيع الاستثمار في مصر عبر توظيف مدخراتهم في مشروعات داخل مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته الجمعية  تحت عنوان ” جذب مدخرات المصريين بالخارج للاستثمار بمصر في ظل تداعيات كورونا.. الفرص والتحديات” عبر برنامج زووم.

وأوضح أنه لابد من وضع محفزات وكذلك توفير قائمة بفرص ومشروعات استثمارية منخفضة المخاطر من اجل ترويجها للمصريين بالخارج، خاصة في ظل رغبة ما بين 500-600 الف شخص في اقامة مشروعات داخل مصر.
 
ومن جانبها قالت د. سهير منتصر استاذ القانون ورئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن الاتحاد يدرس حاليا مع كلية الحقوق وضع اطر قانونية لبعض القواعد القانونية الاستثنائية التي تتطلبها الظروف الحالية.
 
وأشارت إلى انه يتم ايضا اعداد قوائم لبعض المشروعات الاستثمارية منخفضة المخاطر وتوفير دراسات الجدوى الخاصة بها من اجل ترويجها لدى المصريين بالخارج، لافتة إلى أن من اهم تلك المشروعات بالقطاع الزراعي والحيواني.
 
ووجه محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار السابق عدة نصائح للمصريين بالخارج الراغبين بالاستثمار في مصر، تتمثل في الاستثمار بالقطاعات التي يمتلك بها خبرة، وكذلك اللجوء لبعض الجهات الحكومية التي توفر فرص استثمارية ودراسات الجدوى الخاصة بها مثل مركز تحديث الصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، وعدم المغامرة في مشروعات غير مدروسة، بالاضافة إلى النظر في سوق المال خاصة بعض القطاعات التي شهدت نموا الفترة الماضية مثل الصناعات الطبية والغذائية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض