EFG

محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر ترتفع إلي 30.8 مليار جنيه

 

5.4 مليار جنيه تمويلات البنك للمشروعات متناهية الصغر

بلغت محفظة المشروعات الصعيرة والمتوسطة ببنك مصر نحو 30.8 مليار جنيه بنهاية فبراير 2020، وبلغ عدد العملاء 151 الف عميل.
وهو ما يعكس دور البنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تماشياً مع سياسة البنك المركزي وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية بالمساهمة في تخفيض حجم البطالة.
ويوفر البنك التمويل للمشروعات متناهية الصغر سواء بالقطاع الرسمي او الغير رسمي الذي يتم تمويله من خلال الحصول على بعض المستندات البسيطة حيث بلغت محفظة التمويل متناهي الصغر 5.4 مليار جنيه بنهاية فبراير 2020 بأجمالي عدد عملاء أكثر من 131 ألف عميل.
وشارك البنك مع وزارة التنمية المحلية في برنامج “مشروعك” بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية اعتباراً من مارس 2015، هذا وقد وصلت القروض الممنوحة لكافة المشروعات متناهية الصغر الى 8.7مليار جنيه لعدد 92.5 الف عميل حتى فبراير 2020.
وحرص بنك مصر على المشاركة في مبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي المصري لدعم رواد الأعمال وتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المصرفية وغير المصرفية بالخدمات غير المالية الشاملة، وذلك من خلال فرعي المبادرة؛ الفرع الأول “بيوت التصميم” وهي عباره عن مراكز داخل الجامعات، تهدف إلى دعم شباب الجامعات في ابتكار منتجات جديدة أو منتجات بديلة لتلك التي يتم استيرادها من الخارج، واجراء تطوير علي منتج حالي، الفرع الثاني “مراكز تطوير الاعمال” وهي عبارة عن مراكز تخدم جميع فئات المجتمع وتهدف لتزويدهم بخدمات غير مالية وتمكينهم من الحصول على التمويل.
وحصل بنك مصر مؤخراً على جائزتي مجلة ذا يوروبيان البريطانية كأفضل بنك في الابتكار الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2020 وأفضل بنك شريك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر لعام 2020.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook