EFG

“ثروة للبترول” تحفر 8 آبار استكشافية خلال 2019 وتخطط لاقتناص 6 مناطق امتياز في 2020

تمكنت شركة ثروة للبترول، من حفر 8 آبار استكشافية وتنموية، خلال 2019؛ مما أدى لزيادة معدلات الإنتاج والتغلب على التناقص الطبيعى لإنتاجية الآبار.

وأكد المهندس عمرو الليثي رئيس الشركة، خلال اجتماع الجمعية العمومية لاعتماد نتائج أعمال عام 2019، أن متوسط الإنتاج بمناطق عمل الشركة بلغ خلال 2019، حوالى 6800 برميل زيت يومياً .

أضاف أن الشركة قامت خلال 2019 بدراسة بعض الفرص الاستثمارية فى مجال البحث والاستكشاف عن البترول والدخول فى شراكات مع كبرى الشركات العالمية فى هذه المجالات، حيث دخلت في شراكة بقطاع ستار البحرى بالبحر المتوسط مع شركة أكسون موبيل .

كما استعرض أهم ملامح عمل الشركة خلال 2020 ، حيث تسعى الشركة للحصول على 6 مناطق امتياز ، والدخول فى شراكات مع كبرى الشركات العالمية (توتال – اكسون موبيل – شيفرون – بى بى – شل) ، وأضاف أنه من المخطط حفر 7 آبار استكشافية وتنموية .

من جانبه أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية تعظيم دور الشركات المصرية المملوكة للدولة العاملة في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز، بهدف إضافة احتياطيات جديدة وزيادة معدلات الإنتاج، والعمل على تنمية قدراتها الفنية والاهتمام بتدريب الكوادر البشرية ورفع كفاءتهم وإدارة الأنشطة المختلفة بآليات عمل جديدة أسوة بعمل الشركات العالمية العاملة فى هذه المجالات.

أشار إلى أهمية تعظيم الإيرادات وترشيد النفقات ووضع البرامج وخطط العمل التى من شأنها مواجهة التحديات التى تواجه صناعة البترول العالمية وانخفاض الأسعار العالمية للبترول ، وشدد على أهمية الالتزام بالمعايير القياسية للسلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة فى كافة الأنشطة البترولية .

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة ثروة للبترول لعام 2019، بحضور المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والمحاسبة نبوية أحمد وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات.

وخلال الاجتماع، طالب الملا بإعداد خطة متكاملة بمشاركة مسئولى شركة ثروة وهيئة البترول وشركة إيجاس يتم عرضها ومناقشتها للخروج بتوصيات وخطط تنفيذية وتحديد الأولويات بهدف تعظيم الاحتياطى والإنتاج من الثروة البترولية خلال الفترة القادمة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook