حفلة 1200

5 شركات تتنافس بمناقصة التأمين على أصول «دار الأوبرا» بإجمالي 1.8 مليار جنيه

 

كشفت مصادر مطلعة عن سحب 5 شركات تأمين كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة المطروحة من الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي «دار الأوبرا المصرية» لتغطية مباني الهيئة وملحقاتها ووسائل النقل التابعة لها.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن الشركات الخمسة شملت مصر للتأمين وأكسا للتأمين مصر بجانب شركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات ووثاق للتأمين التكافلي مصر، بالإضافة إلى مصر للتأمين التكافلي ممتلكات.

وأوضحت المصادر أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية أصول دار الأوبرا المصرية ضد أخطار الحريق والأخطار الإضافية تصل إلى 1.8 مليار جنيه.

وأضافت المصادر أن الوثيقة تتضمن تغطية أصول الشركة شاملة على المباني الإدارية والمسارح وملحقاتها ومعهد الموسيقى التابع للهيئة ضد أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية.

وأشارت إلى أن الأخطار الإضافية الشامل عليها الوثيقة تتضمن تغطيات الإنفجار والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتي، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق.

وتابعت “الوثيقة تضمنت على تغطية الأخطار الطبيعية التي تتعرض لها أصول الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي شاملة على أخطار الزلازل والعواصف والفيضانات والسيول، كما تشمل الوثيقة على تغطية المسئولية المدنية تجاه الغير”.

وأوضحت أن الوثيقة تتضمن تغطية وسائل النقل والسيارات التابعة لدار الأوبرا المصرية ضد أخطار السيارات التكميلي شاملة على تغطية أخطار الهلاك الكلي والجزئي، بجانب التلف الناتج عن أخطار التصادم والإنقلاب والحريق والسطو والسرقة بالإضافة إلى تغطية المسئولية المدنية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض