«المركزي» يوافق على ضم الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني لمبادرة الـ 100 مليار جنيه

كشف علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، عن موافقة البنك المركزي على سريان مبادرة الـ 100 مليار جنيه الخاصة بالقطاع الصناعي على الإنتاج الزراعي ومحطات التعبئة والثلاجات والثروة السمكية والداجنة والحيوانية.

وكانت الحكومة والبنك المركزي قد اطلقا خلال ديسمبر الماضي مبادرة تمويل القطاع الصناعي الخاص بقيمة 100 مليار جنيه بفائدة متناقصة 10% سنويا للمصانع التي تتراوح مبيعاتها سنويا بين 50 مليون جنيه ومليار حنيه.

وقال في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، إن ذلك وفق تأكيدات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، موضحا أنه سيتم التطبيق على حجم عمل 50 مليون الي مليار جنيه ( بعائد بسيط متناقص مقداره 8% ).

وأضاف عيسى ان البنك ايضا وافق على سريان مبادرة الشركات على القطاع حتى 50 مليون جنيه ( بعائد بسيط متناقص مقداره 5% )، مؤكدا أن هذه الاجراءات تعد جيدة للاستثمار والتصدير الزراعي الامر الذي يوضح حرص وزير الزراعة على تنمية القطاع وكذلك سرعة استجابة المركزي لمطالبات القطاع.

وعلى جانب آخر أشاد بقرار ابلاغ الموانئ والتوكيلات الملاحية ووزارة النقل بالعمل 24 ساعة لجميع الصادرات، خاصة في ظل التأثيرات السلبية على قرار حظر التجوال الجزئي على التصدير خاصة الزرعة.

وذكر أنه كان قد ناشد الحكومة بضرورة مراجعة هذا القرار وأن يوضع في الحسبان الاقتصاد والعمالة وغلق الشركات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض