EFG

بنك مصر يعلن تأجيل اقساط عملائه من الافراد والشركات لمدة 6 اشهر

اعلن بنك مصر  اليوم عن تأجيل أقساط قروض التجزئة المصرفية و بطاقات الائتمان وعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى بدءا من شهر مارس ولمدة 6 أشهر.

وجاء ذلك تزامنا مع قرار البنك المركزي باصدر مذكرة تضم رده على الاستفسارات التي تلقاها من البنوك حول تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء لمدة 6 شهور.

واضاف البنك المركزي أن الاستحقاقات الائتمانية هي جميع المبالغ المستحقة الدفع لكافة التسهيلات الائتمانية سواء قصيرة الأجل أو أقساط قروض حالية أو مستقبلية بالإضافة إلى العوائد، بحيث يتم ترحيل كافة الاستحقاقات وجداول السداد تلقائيا بداية من تاريخ صدور التعليمات ولمدة 6 أشهر، وإخطار العملاء بأي وسيلة من وسائل الاتصال المتاحة.

تابع المركزي أن التعليمات تسري على كافة العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين من الأفراد والمؤسسات، شاملة شركات التأجير التمويلي والتمويل العقاري والتخصيم والشركات المتوسطة والصغيرة، وتشمل استحقاقات التسهيلات الممنوحة بكافة أنواع الضمانات، وكذلك عملاء المبادرات الصادرة عن البنك المركزي.

نوه المركزي أن تسهيلات الأفراد تشمل: القروض الاستهلاكية وهي القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية وقروض السيارات للاستخدام الشخصي. إضافة إلى القروض العقارية للإسكان الشخصي.

وأوضح المركزي أن التعليمات الجديدة لا تسري على القروض التي تم منحها اعتبارا من تاريخ صدور التعليمات.

وشدد البنك المركزي على التزام البنوك بعدم فرض أي عوائد أو عمولات تأخير على التأجيل، ويتم فقط احتساب سعر العائد المطبق على القروض وفقا لآلية التسعير المتعاقد عليها وقت صدور التعليمات، على أن يتم إحاطة العميل بالتكلفة الإضافية التي سيتحملها والمترتبة على التأجيل.

وأكد المركزي أنه في حالة عدم رغبة العميل الاستفادة من التأجيل أو تحمل تكلفة إضافية ناتجه عنه، يتم الامتثال لطلبه.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook