وزارة التخطيط تتخذ مجموعة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بواسطة إسلام عبد الحميد 16 مارس 2020 | 10:32 ص كتب إسلام عبد الحميد 16 مارس 2020 | 10:32 ص هالة السعيد وزيرالتخطيط والتنمية الاقتصادية النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 16 اتخذت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مجموعة من الإجراءات الخاصة بالعمل داخل ديوان عام الوزارة، وذلك فى إطار مرحلة الإجراءات الوقائية المختلفة لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا. وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى ضرورة اتباع كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس، الذي يمثل تهديدًا عالميًا، وكذلك أهمية تكاتف كل الجهات والأفراد، مع الالتزام التام بقرارات الحكومة، ومنع التجمعات وهى القرارات التى تهدف إلى حماية المواطن المصري. إقرأ أيضاً وزير التخطيط: بدء صياغة «رؤية مصر 2040» وإعداد برنامج إقتصادي ممتد لـ5 سنوات التضخم يتراجع إلى 13% في مايو.. الحكومة: تباطؤ الضغوط السعرية واستقرار نسبي في الأسواق مصر وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون في مجالات الصناعة والتكنولوجيا والخدمات المالية والتعليم والرعاية الصحية وأكدت السعيد على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة فى كل مرافق الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا، مع توفير بيئة عمل صحية وآمنة للموظفين ، بما يضمن انسيابية العمل بكفاءة وفعالية. من بين الإجراءات التى تم اتخاذها بمقر وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ إلغاء نظام الحضور والانصراف بالبصمة الالكترونية والعمل بأجهزة متنقلة، والتي يعمل عليها مجموعة من الموظفين المختصين بتسجيل الحضور والانصراف يوميًا. كما تم توفير أجهزة لقياس درجة حرارة الموظفين والمتعاملين مع الوزارة قبل دخولهم المبنى، مع توفير العناية الطبية لمن يحتاج ذلك، كما تم كذلك تعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالنظافة والتعقيم والتطهير بكل مكاتب ومرافق الوزارة. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/2zx3 البصمةالصحةكوروناهالة السعيدوزارة التخطيطوقاية