EFG

المصرية للتأمين التكافلي تقتنص تغطية المسئولية المدنية لمشروعات «العامة للأبنية التعليمية»

كشفت مصادر مطلعة عن إقتناص شركة قناة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات الممارسة العامة المطروحة من الهيئة العامة للابنية التعليمية للحصول على وثيقة تأمين المسئولية المدنية للمشروعات المنفذة من خلال الأخيرة.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن الوثيقة تضمنت تغطية المسئولية المدنية عن الاضرار التي تلحق الغير بسبب ما يحدث للمباني والمنشآت التابعة لهيئة الأبنية التعليمية وذلك وفقاً لأحكام القانون (119) لسنة 2008 وتعديلاته بشأن توجيه وتنظيم أعمال البناء.

وأشارت إلى أن الوثيقة شملت على تغطية مسئولية المهندسين والمقاولين اثناء مدة التنفيذ المبينة بجدول الوثيقة أو خلال اي امتداد لها بموجب ملاحق مكملة، بجانب مسئولية المالك عن الأضرار المشار إليها اذا وقعت خلال الـ10 سنوات التالية لإنتهاء مدة التنفيذ الموضحة بجدول الوثيقة وملاحقها او تسليم الأعمال أيهما اقرب.

وأشارت إلى أن هذه المنشآت تضم بعض المدارس والمباني التعليمية بالمحافظات المختلفة، موضحةً أنه عدد المشروعات المحتمل إستخراج وثائق لها تصل إلى حوالي 1000 مشروع سنوياً.

وتابعت “أنه تم إصدار اخطار قبول العطاء وترسية الممارسة لصالح شركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات مطلع مارس الجاري لمدة عام قابل للتجديد”.

ويبلغ رأسمال المصرية للتأمين التكافلى «ممتلكات» المصرح 500 مليون جنيه، ويتوزع هيكل المساهمين بين 67% على 6 بنوك، تشمل مصر والبركة وفيصل ومصر إيران للتنمية، بجانب الشركة المصرفية والمصرف العربى الدولي، وتتوزع النسبة المتبقية بنحو 25% لصالح شركتى الخليج لتأمينات الحياة ومشاريع الاستثمارية المملوكتين لمجموعة الخليج الكويتية للتأمين، مقابل 8% لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وكانت قد وافقت الجمعية العمومية للشركة خلال إجتماعها الأخير على ضخ 45 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع ليصبح 230 مليون جنيه ممولاً من الأرباح المحققة بالشركة، بدلا من 185 مليون جنيه، كما قررت توزيع 50 مليون جنيه على عملاء الشركة حصتهم بفائض النشاط.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook