«دلمار لإنتاج الألمونيوم» تبدء تشغيل مصنع جديد لإنتاج البيليت برأسمال 300 مليون جنيه  العام الجارى

تستهدف شركة دلمار لإنتاج قطاعات الألمونيوم بدء تشغيل مصنعها الجديد لإنتاج بيليت الألمونيوم في المنطقة الصناعية بأبورواش خلال العام المقبل.

وقالت مروة كريم مدير العلاقات العامة بالشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن الشركة قامت بشراء أحد المصانع بالمنطقة وتقوم بتجهيزه بالالآت والتكنولوجية المطلوبة من أجل بدء تشغيله خلال 2020 ، موضحة أن حجم رأسمال المشروع يصل لنحو 300 مليون جنيه.

 وأوضحت أن الطاقة الانتاجية المستهدفة للمصنع تصل إلى 25 ألف طن سنويا، مضيفة أن الهدف من المصنع يتمثل في رغبة الشركة في إعادة تدوير مخلفات الألمونيوم الناتجة عن العمليات الانتاجية بمصانع الشركة، وتوفير احتياجاتها من البيليت.

 وأشارت كريم إلى أن الشركة قد سبق وانشئت وحدة منذ عامين لإنتاج بيليت الألموينوم بالتعاون مع شركات المعادن السعودية، حيث تقوم الشركة بتوفير 60% من احتياجاتها من البيليت من خلال اعادة التدوير والنسبة الباقية تحصل عليها من شركة مصر للألمونيوم ومن خلال الاستيراد.

 ولفتت إلى أن الشركة تعد من أكبر منتجي و مصدرى قطاعات الألومنيوم في مصر والشرق الأوسط  وتأسسـت عام 2008 وبدأ الانتـاج عام 2012، بطاقة انتاجية 20 ألف طن سنويا وتتكون من 3 خطوط لسحب قطاعات الالومنيوم ومصنع الاسطمبات و دهانات الالكتروستاتك والانودة وصب وصهر البيليت.

 ونوهت كريم بأن جودة منتجات الشركة تطابـق المقاييـس المحليـه والعالـميـه ، حيث حصلت الشركة على شهادات بمطابقة  مقاييس الالمانيه (DIN) ومواصفات الايزو لمطابقة معايير الجوده وكذلك مقاييس   QUALICOAT  للقطاعات الملونة .

 و ذكرت أن الشركة تقوم بالتصدير حاليا لدول شمال أفريقيا ” المغرب وتونس والجزائر” و تسعى إلى التصدير للدول الأوروبية ، حيث تقوم حاليا باتخاذ الاجراءات للحصول على الشهادات التي تثبت مطابقة المواصفات التي تعمل بها الشركة للمواصفات المطلوبة في تلك الدول.

 وأضافت كريم أن التصدير يستحوذ على 20%  من انتاج الشركة حاليا ، وتسعى الشركة إلى وصوله إلى 40% من طاقات الشركة الانتاجية خلال الفترة المقبلة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض