EFG

“فوربس مانهاتن الكندية”: السوق المصري يمتلك فرص واعدة للاستثمار في مجال التعدين

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بـ “مارى انجي امبي وزيرة التجارة الدولية الكندية، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التعدين خاصة وأن الشركات الكندية لها باع طويل في مجال التعدين.

 واستعرض الملا خطط وبرامج عمل الوزارة الجارى تنفيذها لتطوير وتحديث قطاع التعدين ، ومن جانبها رحبت وزيرة التجارة الدولية الكندية بمشاركة مصر القوية في المؤتمر ، مشيرة إلى أن مصر أصبحت محط أنظار كثير من الشركات العالمية في مجال التعدين.

 كما التقى المهندس طارق الملا برئيس مجلس إدارة مجموعة فوربس مانهاتن الكندية ستان بهارتي، حيث أكّد ستان بهارتي على مشاركته في المزايدة الدولية للبحث والإستكشاف عن الذهب والمعادن المصاحبة فى مصر، مشيراً إلى سفر عدد من الخبراء الجيولوجيين إلي مصر لدراسة الفرص المختلفة، لافتاً إلى أن السوق المصرى به فرصة واعدة في مجال التعدين  .

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة فوربسم انهاتن هى بنك تجارى ومصرفى متخصص فى المشروعات التعدينية ويمتلك ١٤ شركة متخصصة فى مجالات الذهب والنحاس والحديد ومعادن الطاقة والفوسفات والبوتاسيوم، ووفّرت المجموعة مايقرب من ١٠ مليارات دولار للإستثمار في الإستكشاف عن الذهب ومعادن الأساس في ثلاثين دولةمختلفة خلال آخر ١٢ عام فقط، ولديها فروعها الدولية في نيو يورك ولندن وموسكو.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook