EFG

محافظ بورسعيد يدعو مجتمع الاعمال للاستثمار بإنشاء محطات تموين السفن

دعا اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مجتمع ورجال الاعمال للاستثمار بالمحافظة في انشاء محطات تموين السفن مزودة بالغاز الطبيعي ،مضيفا أن ذلك يأتي في ظل وصول إنتاج حقل ظهر من الغاز الى 3 مليارات متر مكعب يوميا بالشبكة القومية.
وأشار خلال المؤتمر الذي نظمته جمعية رجال الاعمال المصريين إلى أن محافظة بورسعيد تعد أحد أهم افرع قاطرة التنمية بمصر، فهي محافظة واعدة وتقع على مساحة 1345 كيلو متر مربع وعدد سكانها لا يتجاوز المليون نسمة ،منوها الى أن اكثر من 60% من سكانها من الشباب .

وأضاف الغضبان أن المحافظة بها مينائي غرب وشرق بورسعيد، مشيرا الى أنه يتم حاليا تنفيذ أكبر منطقة حرة لوجستية يتم تنفيذها على مساحة 30 كليو متر مربع، فضلا عن أكبر منطقة حرة صناعية على مساحة 63 كيلومتر بشرق بورسعيد، بالإضافة الى المنطقة الحرة في غرب بورسعيد .

وأضاف أن المحافظة بها أكبر شبكة طرق في مصر وبها 4 محاور رئيسية منها محور ميناء شرق بورسعيد شرم الشيخ، و الطريق الدولي الساحلي،
وتوقع الغضبان أن تصبح محافظة بورسعيد بعد 3 سنوات من أكبر المناطق اللوجستية والصناعية بشرق البحر المتوسط خاصة أنها بدأت التأهل لاستقبال الكيانات الاقتصادية الكبرى.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...