EFG

«خدمات البترول البحرية» تنهي أعمال الإنشاء والصيانة لأرصفة الحوض الـ3 بميناء السخنة

انتهت شركة خدمات البترول البحرية، من أعمال الإنشاء وصيانة الأرصفة البحرية في الحوض الثالث بالعين السخنة، مع القوات المسلحة وموانئ دبي، على أن تتم أعمال التسليم نهاية النصف الأول من 2020.

وقال حسام الدين أبو غزالة مدير تنمية الأعمال بالشركة، إن أعمال الإنشاء والصيانة للأرصفة البحرية التي تم إسنادها للشركة تأتي في إطار العمل على توسعة ميناء العين السخنة، وإعادة تطويره بالتزامن مع مشروعات التنمية التي تنفذها الدولة.

 أضاف أبو غزالة في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الشركة أنهت تأجير نحو 21 وحدة بحرية لشركات التنقيب عن النفط والغاز، لإجراء عمليات الصيانة للحقول وربط المنصة البترولية بأقرب منطقة برية.

 أشار إلى أن الشركة تستهدف امتلاك وحدتين بحريتين جديدتين خلال 2020، موضحًا أن الشركة أنهت مؤخرًا كامل إجراءات دخول وحدة بحرية جديدة مرحلة لتشغيل في حين تدخل الأخرى مرحلة التشغيل في ديسمبر 2020.

 لفت إلى أن الشركة تمتلك مركب صيانة للآبار الخاصة بحقل “ظهر” الغازي في البحر المتوسط، وذلك ضمن أنشطة الشركة الخاصة بأعمال الصيانة والتفتيش على الأصول والخطوط البحرية تحت المياه.

 تابع أن الشركة تقوم بتصنيع هياكل المنصات البحرية من خلال مصنع الشركة بالإسكندرية، بجانب تصنيع المواسير المستخدمة في عمليات استخراج النفط.

 أوضح أبو غزالة أن “بتروجت” تمتلك نحو 80% من شركة خدمات البترول البحرية، في حين تصل نسبة الهيئة العامة للبترول لـ 9%، و6% لشركة إنبي، و5% لبنك الاسكان والتعمير.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...