EFG

«القابضة للسياحة»: الاتفاق مع مستثمر سعودي لتطوير « شبرد» باستثمارات 1.4 مليار

كشفت ميرفت حطبة رئيسة مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، عن الاتفاق مع احد المستثمرين السعوديين على تطوير فندق شبرد، مشيرة إلى انه تم التوقيع بالأحرف الاولى على عقد الشراكة، على ان يتم توقيع العقود خلال أسبوعين.
وأوضحت في تصريحات صحفيه على هامش مؤتمر توقيع عقد انشاء فندق بالأقصر على ارض السلطانة ملك، إن تطوير الفندق تأتي في إطار استراتيجية الشركة القابضة بالشراكة مع القطاع الخاص لتطوير أصولها، خاصة بعد توقفه لمده تزيد عن 10 سنوات.

وأضافت حطبه ردا على سؤال أموال الغد، أن التكلفة الاستثمارية المطلوبة وفقا للدراسات لتطوير الفندق تصل لنحو 1.4 مليار جنيه، موضحا أن التطوير سيكون عبر عقد شراكة حيث تدخل القابضة بالأرض ويتولى المستثمر تنفيذ التطوير، مع حصول القابضة على 7% من الايرادات.

وذكرت أن مدة التطوير تصل لنحو 4 سنوات شاملة استخراج التراخيص وكذلك اعمال التطوير.

وعلى جانب آخر، لفتت الى انه مازالت المفاوضات جارية مع وزارة الاوقاف فيما يتعلق بقطعة الارض المشتركة في الاقصر والتي يوجد لدى القابضة رغبات من بعض المستثمرين لشراء حصة الاوقاف البالغة 76% من احل استغلال الارض واقامة مشروعات سياحية عليها.

وأشارت إلى  إن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى عرض إهداء الشركة مخططا وتصورا لتطوير فندق موفنبيك أسوان المملوكة لها ضمن التعاون المشترك.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...