EFG

«الصحة الصينية» تعلن إرتفاع حصيلة الوفيات كورونا إلى 1310 شخص

أعلنت وزارة الصحة الصينية، إرتفاع  حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى 1310 أشخاص.

وكانت  تقارير إعلامية بريطانية ذكرت الأربعاء أن مسؤولى فورمولا 1 قرروا إلغاء سباق الجائزة الكبرى الصيني المقرر في منتصف أبريل المقبل ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل المتفشي في الصين.

فيما أكدت منظمة الصحة العالمية، استقرار عدد الإصابات بالنوع الجديد لفيروس “كورونا” فى الصين، مشددة مع ذلك على أن الوباء قد يتطور باتجاهات مختلفة، وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، وفقا لقناة “روسيا اليوم” الفضائية فى مؤتمر صحفى  إنه “تم رصد استقرار فى عدد الحالات الجديدة للإصابة بفيروس كورونا فى الصين خلال الأسبوع الماضي، لكن يجب تفسير هذا الأمر بحذر كبير”، وشدد فى هذا السياق على أن التفشى قد يتطور بأى اتجاه.

وشدد جيبريسوس، على أن فريق الخبراء بقيادة منظمة الصحة العالمية، الذى ينشط حاليا فى الصين، حقق تقدما جيدا فى عمله، معربا عن أمله فى أن يكون هناك “مزيد من الأخبار قريباً.

وتابع المدير العام للمنظمة: “علينا توحيد الجهود من أجل مكافحة هذا العدو المشترك الذى لا يحترم الحدود، من جانبه .. ذكر الخبير فى منظمة الصحة العالمية مايك رايان، أن سلوك فيروس “كورونا” خارج مقاطعة هوبي، يتميز “بدرجة أقل من العدوانية والتسرع، ما يمثل إشارة جيدة”.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...