«التموين» تتوقع مشاركة 3 آلاف محل بالأوكازيون الشتوي .. و«الغرف التجارية »تستهدف 60% مبيعات

قال الدكتور أيمن حسام الدين مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة تستهدف وصول عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الشتوي إلى 3 آلاف محل خلال الموسم الجاري.

وقد أعلنت أمس وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء فترة التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون الشتوي) لعام 2020 اعتباراً من 27 يناير 2020 ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين، على أن يتم عرض السلع اللازمة بأسعار مخفضة بالأوكازيون وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشار حسام الدين إلى إلزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجاري، منوها إلى ضرورة قيام الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ومن جانبه، أكد  يحيي زنانيري نائب رئيس شعبة منتجي الملابس باتحاد الغرف التجارية ، أن السوق المصرية تشهد ركودا خلال الفترة الحالية حيث لا يتجاوز حجم المبيعات 20% من البضائع المعروضة، منوها أن التجار يعقدون آمالا على الأوكازيون كوسيلة لتنشيط المبيعات.

وأشار إلى أن نسبة التخفيضات المتوقعة تترواح مابين 20 إلى 50% خلال الأوكازيون، حيث يستهدف التجار تنشيط المبيعات وكسر حالة الركود بالسوق بنسبة 60%.

وذكر زمايلي أن السوق المصرية تشهد ارتفاعا في حجم المعروض من الملابس المنتجة محليا لتستحوذ على 60% من إجمالي المعروض ، في حين تراجعت الملابس المستوردة لنحو 40% نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية من تسجيل المصانع الموردة ورفع التعريفة الجمركية.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...