EFG

« موانئ أبوظبي»: مصر ضمن الدول المخطط للتعاون والاستثمار بها خلال 5 سنوات 

قال سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة تشغيل موانئ ابو ظبي، إن الشركة وضعت خطة للتوسعات في عدد من الدول  التي ترتبط بعلاقات استراتيجية مع الامارات مثل الصين والهند خلال الخمسة سنوات المقبلة، موضحا ان مصر تعد من اوائل الدول المهمة التي ترى فيها الشركة امكانيات كبيرة في الاستثمار والتعاون معها.

وأضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش منتدى مصر والإمارات للتجارة والاستثمار، أن تواجد الشركة في المنتدى اليوم يأتي في اطار استهداف الشركة التعرف على الفرص الاستثمارية المتواجدة في مصر، وكذلك طبيعة المشروعات التي يمكن اقامتها خلال الفترة المقبلة.
وأوضح المزروعي أنه عقب العودة إلى الامارات سيتم دراسة الفرص المتاحة للاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن القطاعات التي تهتم بها الشركة حاليا والتي تتمثل في الموانئ والخدمات البحرية والخدمات اللوجيستية.
وأشار خلال فعاليات المنتدى، إلى ان الشركة تدير حاليا نحو 9 موانئ مختلفة في الامارات بمختلف الاحجام، وتسعى لإجراء توسعات في ميناء خليفة باستثمارات تقدر بنحو 2.2 مليار دولار.
وذكر المزروعي ان الشركة تقدم مجموعة من الخدمات منها منطقة الموانئ الرقمية، حيث يعد ميناء خليفة الميناء الاول شبه المميكن في منطقة الشرق الاوسط، منوها بانه من المستهدف زيادة العائد من تداول الحاويات في الميناء لنحو 9.1 مليار دولار خلال عامين، والتي كانت تسجل 5.1 مليار دولار منذ عامين.
ولفت إلى ان بلاده تعد اقل البلاد العربية من حيث الخطر السياسي، بالإضافة الى قيامها بتقديم قيمة مضافة في المنطقة، مؤكدا ان بلاده مؤهلة ان يكون لديها الميناء الاول في التكنولوجيا.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...