«مصر للطيران» تبرم صفقتين لتأجير اطائرات مع «اير كاب» الأمريكية

وقع أشرف الخولي، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، صفقتين لتأجير الطائرات مع الرئيس التنفيذي لشركة (اير كاب) الأمريكية أنجوس كيلي.

وقال الخولي، إن الصفقتين تتضمنا طائرتان من طراز (B787-9 Dreamliner) وتحويل 7 طائرات من إجمالي 15 طائرة من طراز (A320neo) – التي تم التعاقد عليهم سابقاً.

وتشمل الصفقتان، التي أعلنت عنهما مصر للطيران في بيان أمس الاثنين، طائرتين من طراز( B787-9 Dreamliner)، بالإضافة إلى تحويل 7 طائرات من إجمالي 15 طائرة من طراز  A320neo، والتي تم التعاقد عليها عام 2017، إلى A321neo والمقرر انضمامهم قريباً إلى أسطول مصر للطيران، وذلك بنظام الإيجار التشغيلي، بحسب الخولي.

وأوضح أن تواجد مصر للطيران اليوم في معرض دبي الدولي للطيران ليس فقط للإعلان عن الصفقات الجديدة، “بل من أجل تعزيز أواصر التعاون المستمر مع شركة (اير كاب) شريكنا الاستراتيجي في تطوير أسطول شركتنا العريقة”.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لتقديم كل ما هو أفضل من خدمات تلبي متطلبات ورغبات عملائها حول العالم من خلال ضم طرازات جديدة متطورة تتمتع بقدر كبير من الإمكانات والرفاهية لراحتهم، وتقديم تجربة سفر جديدة تلبي تطلعاتهم في كل رحلة يسافروا من خلالها على متن مصر للطيران.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة (اير كاب)، إن الشركة يسعدها أن تساهم في تطوير خدمات شركة عريقة كمصر للطيران من خلال مساهمتها في خطة تطوير أسطولها الجوي.

ووعد رئيس إيركاب بعمل الشكرة مع شركائها في هذه الصفقات (شركة بوينج – شركة أير باص) على تحقيق خطة مصر للطيران المستقبلية لتطوير أسطولها.