السعودية تستضيف المعرض الدولي للاستثمار والعلامات التجارية “بيزنكس” مارس 2020

كشفت عبير بن جوليح رئيس شركة الامتيازات الوطنية السعودية، إنه سيتم استضافة وتنظيم المعرض الدولي للاستثمار والعلامات التجارية بمدينة الرياض خلال الفترة من 3-4 مارس 2020.

وقالت في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي للاستثمار ” بيزنكس 2019″، إن المعرض سيقام على مساحة 4 آلاف متر تحت رعاية الهيئة العامة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووزارة التجارة والغرف التجارية.
وأضافت بن جوليح أنه من المستهدف مشاركة 150 شركة في المعرض تضم ” 30 شركة مصرية، 50 شركة دولية، و 70 شركة سعودية”، موضحة أنه من المستهدف حضور العديد من المستثمرين من الخليج والدول العربية خاصة وأن المملكة العربية السعودية تشجع حاليا على الاستثمار خاصة بمجال الفرنشايز خاصة في ظل اصدار قانون الامتياز التجاري.
وأشارت إلى أن السعودية يوجد بها حاليا نحو 400 علامة تجارية حتى نهاية 2018 منهم 5% علامات محليا وال 95% الباقية علامات دولية ، لذا تهتم الحكومة بتشجيع ودعم الشباب ورواد الأعمال للعمل في هذا القطاع والتوسع في العلامات التجارية السعودية.
وذكرت أن هناك تمويل يصل لنحو 300 مليون ريال سعودي بالهيئة العامة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لمجال الفرنشايز لزيادة النسبة المحلية بهذا المجال.

Comments
Loading...