شريف الجبلي: مجتمع الأعمال المروج الحقيقي للاستثمار .. ولابد من العمل على النمو المستدام 

أكد شريف الجبلي رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، ضرورة أن يتم تحسين الأوضاع وحل المشاكل التي تواجه رجال ومجتمع الأعمال خاصة وأنه يعد المروج الحقيقي للاستثمار ولديه القدرة على جذب الاستثمارات الخارجية.

جاء ذلك خلال” مؤتمر مستقبل الاستثمار في مصر … رؤية مجتمع الأعمال” الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين و جمعية رجال أعمال الإسكندرية، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

وأوضح أهمية هذا المؤتمر لكونه عودة إلى التنسيق ما بين الجمعيات العاملة في مجال الاستثمار في مصر ، مشيرا إلى أن هناك مشكلة تواجه العمل في مصر سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص وهي العمل كجزر منعزلة .

وأضاف الجبلي أن المؤتمر يعطي رسالة واضحة حول ضرورة التكاتف وتوحيد الرؤى ووجود هدف واحد يتم العمل حوله، خاصة في ظل وجود تحدي رئيس عدم التوازن بين الاستثمار والخطوات التي اتخذتها الحكومة من أجل تحسين مناخ الاستثمار والاجراءات غير المسبوقة في هذا الشأن.

وأشار إلى ضرورة العمل على أحداث النمو الشامل من خلال التكامل الاقتصادي وليس فقط التركيز على نسب النمو الحالية البالغة 6-7% بل لابد أن يكون على أولويات الحكومة أحداث النمو والتشغيل المستدام وذلك في الصناعة والزراعة وليس في مشروعات لها توقيتات محددة فقط.

ولفت الجبلي إلى أن هذا النمو المستدام لابد أن يكون ذو اثر عميق على الاقتصاد ، مع التركيز على الجيل الرابع من الصناعة والثورة الصناعية وان يتواكب النمو الصناعي مع ما يحدث في العالم.