مصر للتأمين التكافلي تحصل على رخصة مزاولة نشاط «البترول»..وتخاطب «الرقابة المالية» لإعتماد الوثائق

بنك البركة

كشفت مصادر مطلعة بشركة مصر للتأمين التكافلي – ممتلكات، عن حصول الشركة خلال الأيام القليلة الماضية على رخصة مزاولة نشاط تأمينات البترول من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الشركة تعتزم البدء في تفعيل هذا النشاط خلال الفترة المقبلة عقب الحصول على رخصة التشغيل، وذلك عقب إعتماد وثائق تأمينات البترول من الهيئة العامة للرقابة المالية.

ABK 729

وأشارت إلى أن الشركة قامت بمضاعفة رأسمالها خلال عام لتصل به إلى 120 مليون جنيه بدعم من المساهمين، مما دعم الشركة للحصول على رخصة نشاط تأمينات البترول والتي تتطلب ملاءة مالية مرتفعة.

وأوضحت أن الشركة تعتزم عقب البدء في تفعيل نشاط تأمينات البترول بالسوق وتحقيق استراتيجيتها للتوسع به، مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة مزاولة نشاط الطيران، بما يدعم استراتيجية الشركة للتوسع بحجم أعمالها بالسوق المصرية.

وتابعت “أظهرت المؤشرات المالية للشركة تحقيقها محفظة أقساط بقيمة تصل إلى 212 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2018 – 2019، وتشمل هذه المحفظة توازن بين فروع التأمين المختلفة”.

ويبلغ رأسمال شركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات المرخص به 500 مليون جنيه، والمصدر والمدفوع 120 مليون جنيه، ويضم هيكل مساهمي الشركة كلاً من مصر القابضة للتأمين بحصة 40٪؛ ومصر لتأمينات الحياة بنسبة 20٪، بجانب مصر لإدارة الأصول العقارية بحصة 20٪؛ بالإضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بحصة 10٪ لكل منهما.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق