EFG

«وثاق للتأمين التكافلي» تقتنص تغطية أصول «هيئة الاستثمار» بإجمالي 1.3 مليار جنيه

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة عن إقتناص شركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر تغطية الأصول والسيارات التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ضد أخطار الحريق والأخطار الإضافية.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية السيارات والأصول والممتلكات التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تصل إلى نحو 1.3 مليار جنيه.

أشارت إلى أن الوثيقة تتضمن تغطية جميع الأخطار التي تتعرض لها ممتلكات هيئة الاستثمار ومكاتبها ومحتوياتها، شاملة على أخطار الحريق والسطو، بجانب الأخطار الإضافية ممثلة في الأخطارالطبيعية والإنفجار وإصطدام مركبات، بالإضافة إلى انفجار مواسير المياه العذبة.

أضافت المصادر أن الوثيقة تضمنت تغطية أسطول السيارات ضد أخطار السيارات التكميلي شاملة على الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم والإنقلاب والحريق والسطو والسرقة بجانب المسئولية المدنية.

قد وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على زيادة رأسمال وثاق للتأمين التكافلي – مصر المصدر والمدفوع ليصل إلى 150 مليون جنيه، مقابل 120 مليون جنيه، بزيادة قدرها 30 مليون جنيه، ممولة بالكامل من أرباح الشركة عن العام المالي 2017/2018.

يضم هيكل المساهمين كلا من «شركة أديم للاستثمارات وإدارة الثروات» الكويتية وتستحوذ على %39.9 مقابل %0.1 لنجيب عبد العزيز عبد الله الحميضى، كويتى، فيما تتوزع النسبة الباقية على 20 مستثمرا مصريا، أبرزهم عنتر جاد، رئيس مجلس إدارة «وثاق»، ويستحوذ على %9.5 و ومثلها لعزة حمدى السيد على دراج، مقابل %9.99 لمحمود سامى محمد على ومثلها لمروة نبيل عبد المقصود حسن.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...