«اتش سي» تستهدف صفقتين بقطاعي الصحة والصناعة بقيمة130 مليون دولار العام الجارى

كشف محمود سليم، رئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة «إتش سى» للأوراق المالية والاستثمار عن استهداف شركته توقيع عقود صفقتين بقطاعي الرعاية الصحية والصناعة بقيمة إجمالية تبلغ 130 مليون دولار قبل نهاية العام الجاري.

أضاف في تصريحات خاصة، أن صفقة قطاع الرعاية الصحية تتمثل في بيع حصة من الأسهم لصالح مستثمرين أجانب، فيما تتمثل صفقة قطاع الصناعة في عملية زيادة رأس مال لشركة صناعية عبر مساهمة عدد من صناديق الاستثمار الأجنبية.

اشار الى ان عمليات الفحص النافي للجهالة للصفقتين تم الانتهاء منها مؤخرًا، على أن يتم توقيع وإتمام عقود الصفقتين قبل نهاية العام الجاري.

اوضح سليم أن هذه الصفقات تأتى فى إطار استراتيجية الشركة الراهنة والمرتكزة على تعظيم أنشطة عمليات الاندماج والاستحواذات وزيادات رؤوس أموال الشركات بعدد من القطاعات داخل السوق المصرية عبر استغلال النظرة الإيجابية للمستثمرين الأجانب، واهتمامهم الواضح بالقطاعات المختلفة ورغبتهم بضخ مزيد من السيولة عبر الاستحواذ على حصص بشركات واستثمارات تتمتع بفرص كبيرة للربحية والنمو، لاسيما فى القطاعات الاستهلاكية، وذلك بدعم مجموعة الإصلاحات والقرارات الاقتصادية الجريئة التى ساهمت بدورها فى زيادة حجم الفرص الاستثمارية.

Comments
Loading...