EFG

«عامر»: مصر لا تحتاج إلى برنامج جديد مع «النقد الدولي».. ونبحث أشكال أخرى للتعاون مع الصندوق

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري أن مصر لا تحتاج الى برنامج جديد مع صندوق النقد الدولي بعد انتهاء برنامج الإصلاح الاقتصادي في نهاية يونيو الجاري.

أوضح في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الثاني للتكنولوجيا المالية سيملس شمال إفريقيا ٢٠١٩ اليوم الاثنين أن هناك اشكال للتعاون يجري مناقشتها حالياً بين الحكومة والصندوق.

أكد عامر على أن مصر لديها خطط طموحة للنهوض بالاقتصاد مشيراً إلى أن وضع مصر الاقتصادي الآن أفضل بكثير مقارنة بما كان عليه قبل برنامج الإصلاح الاقتصادي وأصبحت مصر ضمن قائمة محدودة بين دول العالم تنظر إليها التقارير والمؤسسات الدولية نظره متفائلة.

ويستضيف البنك المركزي مؤتمر سيملس شمال إفريقيا للعام الثاني على التوالي وحضر الافتتاح صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء، ومن المُقرر أن يناقش المؤتمر التحديات التي تواجه التكنولوجيا المالية في مصر في مجالات التمويل الصغير والإقراض الصغير، والمدفوعات عبر الحدود والتحويلات، وتحليل البيانات، والذكاء الاصطناعي للخدمات المصرفية للأفراد، والأمن السيبراني، وسجل ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...