«فودافون مصر»: خدمات الانترنت تستحوذ على 50% من إيرادات العام المقبل

كشف أيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية والحكومية والشئون القانونية في شركة «فودافون مصر» إن  خدمات الانترنت على المحمول ستستحوذ على ما يقرب من 50% من إيرادات الشركة بنهاية العام المالي الحالي.

وقال في تصريحات خاصة إن الخدمات تستحوذ على 30% من الإيرادات في الفترة الحالية، مؤكدًا على تنامي الاعتماد على الانترنت من قبل المستخدمين بشكل كبير خلال الفترات الأخيرة.

أشار إلى أن خدمات الانترنت أكثر ربحية من الصوت والرسائل القصيرة، نظرًا لاعتمادها بالكامل على شبكات الشركة داخليًا، موضحًا أن خدمات الصوت تعتبر أكثر تكلفة نظرًا لاتفاقيات التراسل بين الشبكات في حالة إجراء المكالمات من شبكة إلى أخرى، وبالتالي تضع تكاليف تشغيلية على الشركة مقدمة الخدمة.

حققت شركة «فودافون مصر» أرباحًا قبل احتساب الفوائد والضرائب تبلغ 10.10 مليارت جنيه (514 مليون يورو) بنهاية العام المالي للشركة 2018-2019.

وبلغت إيرادات الشركة المحلية وفق القوائم المالية التي حصلت “أموال الغد” على نسخة منها حوالي 22 مليار جنيه (1.12 مليار يورو)، بمعدل نمو بلغ 11% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت الأرباح التشغيلية للشركة حوالي 6.8 مليارات جنيه (345 مليون يورو)، بينما بلغت الايرادات خلال الربع الأخير من العام 5.5 مليارات جنيه حوالي (280 مليون يورو) بمعدل نمو 11.2% مقارنة بالربع الأخير من 2017-2018.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض