EFG

«سيملس 2019» يسلط الضوء على الأمن الإلكتروني والذكاء الاصطناعي 

افتتح الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  الإماراتى اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي «سيملس»، والذي يقام في مركز التجارة العالمي في دبي ويستمر لمدة يومي 10 و 11 أبريل 2019 برعاية جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية.
ويُعد المؤتمر والمعرض من أكبر المنصات المتخصصة بالتقنيات الحديثة في منطقة الشرق الأوسط، ويسلّط الضوء هذا العام على الأمن الإلكتروني، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والبلوك تشين، والعملات الرقمية، وتعلّم الآلة.

وتأتي دورة المؤتمر والمعرض لهذا العام بعد إطلاق جامعة الدول العربية للرؤية الاستراتيجية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي ديسمبر الماضي في أبوظبي، واستكمالاً لجهود المجلس، كشريك استراتيجي للمؤتمر، في تفعيل الشراكات المتخصصة في المجالات المختلفة للاقتصاد الرقمي، وتوفير منصة لاستعراض أحدث نماذج تطبيقات التكنولوجيا للحكومات الرقمية، والهويات الرقمية، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا المالية.

ويحرص مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية على دعم ورعاية المؤتمر في الإمارات سنوياً تأكيداً للدور الريادي للدولة، ودعمها لفرص العمل العربي المشترك ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتطبيقات التكنولوجية الحديثة.

وجال نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي في المعرض المصاحب والمقام على هامش المؤتمر، حيث اطلع على جانب من المعروضات والتقنيات الحديثة، وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجالات الهوية الرقمية والمدفوعات الرقمية والتجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة والتكنولوجيا المالية والتي أصبحت تحرك المنظومات والمشاريع التنموية العالمية.

ويشهد المعرض هذا العام مشاركة 350 عارضاً إقليمياً ودولياً، حول العالم، ويلقي المؤتمر الضوء على أحدث التقنيات والتحديات في عالم الثورة الرقمية، بالإضافة إلى مشاركة 50 شركة ناشئة في مجالات التكنولوجيا المغيرة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...