EFG

طارق عامر: إطلاق “كارت ذكى” خاص بالدعم خلال 2018

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، إن الدولة تستعد لإطلاق كارت ذكى خاص بالدعم المقدم للمواطنين خلال العام المقبل 2018 .

جاء ذلك على هامش المؤتمر المصرفى العربى السنوى الثالث والعشرين الذى انطلق صباح اليوم الخميس، بالعاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان “توأمة الأعمار والتنمية …معا لمواجهة التحديات الاقتصادية”.

وأضاف ، أن الكارت الجديد سيتيح شراء السلع وتمكين المواطنين المستحقين من الحصول على الدعم الحكومي بإنتظام ، وذلك وفقا لخطة الدولة للسيطرة على منظومة الدعم  وفى إطار دور المجلس القومى للمدفوعات برئاسة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .

وأكد عامر على  إن كافة المؤشرات الاقتصادية لمصر تتحسن بشكل كبير ، مشيرا إلى أن  البنوك المصرية تتمتع بمعدلات ربحية قوية بالإضافة إلى جودة أصولها .

وأشار إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي بدأت تؤتى ثمارها، منوها إلى أن تدفقات العملة الصعبة منذ تحرير سعر الصرف فى نوفمبر الماضي ارتفعت إلى أكثر من 80 مليار دولار .

من جانب أخر قال محافظ البنك المركزى ، إن خطط طرح البنوك الحكومية فى البورصة تسير وفقا لخطة الحكومة للطروحات، وذلك فى النصف الثانى من العام القادم 2018.

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...