EFG

إيجاس تمد مهلة تقديم العروض بمناقصة الغاز المسال لنهاية أكتوبر

قالت مصادر تجارية إن الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، قامت بمد مهلة تقديم العروض لموردي الغاز الطبيعي المسال الراغبين في المشاركة في مناقصة طرحتها لشراء 12 شحنة يومين حتى 31 أكتوبر وفقا لرويترز .

كانت إيجاس أعلنت الأسبوع الماضي عن خطط لشراء 12 شحنة من الغاز المسال في الربع الأول من 2018 منها ثلاث شحنات للاستيراد عبر مرفأ أردني.

ويتخطى إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي حاجز الـ 5.1 مليار قدم مكعب يوميا، بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا إلى الإنتاج والمتمثلة في حقلا ليبرا وتورس بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 700 مليون قدم مكعب غاز يومياً، بالإضافة إلى الزيادة الأخيرة في إنتاج حقل نورس من الغاز.

وارتفعت معدلات إنتاج الغاز الطبيعي خلال يونيو الماضي لـ 3.1 مليون طن، مقارنة بـ 2.5 مليون طن خلال يونيو 2016، بمعدل زيادة وصل إلى 600 ألف طن نتيجة تطوير وتنمية عدد من الحقول الغازية.

ووفقًا لآخر مؤشرات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فقد سجل معدل الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي خلال يونيو الماضي نحو 3.68 مليون طن، مقارنة بـ 3.32 مليون طن خلال يونيو 2016.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول، والثروة المعدنية توقع ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي بنحو مليار قدم مكعب يومياً، ليصل إلى 6.2 مليار قدم يوميا نهاية السنة المالية 17/2018

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook