شركة إنبى تتوسع بمشروعات جديدة بالسعودية والإمارات والأردن.. وتدرس التواجد بأفريقيا الشركة تستهدف التوسع بمجال الهيدروجين الأخضر بواسطة مروة حمدان & سناء علام 23 يونيو 2026 | 3:35 م كتب مروة حمدان & سناء علام 23 يونيو 2026 | 3:35 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 19 أكد المهندس باسم فهمى ، مدير عام شركة إنبى للإدارة المدنية ، أن الشركة تتوسع حالياً بتنفيذ مشروعات جديدة بدول السعودية والإمارات والأردن ، كما تدرس التواجد بمشروعات أخرى في الأسواق الأفريقية. وقال أن الشركة نجحت فى تنفيذ أكثر من 850 مشروعاً قوميا داخل وخارج السوق المصرية بخبرات متميزة ، وتسعى لمواصلة جهودها في نمو محفظة الأعمال. إقرأ أيضاً وزير البترول: حقل «بدر 15» سيضيف 15 مليار قدم مكعب غاز للاحتياطي البترول توقع مذكرة تفاهم لدراسة تنفيذ مشروع تعديني صناعي لفوسفات أبو طرطور لجنة من البترول والاستثمار لتعزيز فرص تمويل مشروعات النفط والغاز الطبيعي أضاف أن شركة إنبى الذراع الهندسى لوزارة البترول ، وتعمل الشركة في مشاريع تكرير البترول ومشتقاته ومشروعات بقطاع الغاز ، بالإضافة إلى مشاريع بتروكيماويات ومشاريع قومية أيضا خارج مصر فى الشرق الأوسط وأفريقيا ، كما تولت الشركة تنفيذ مشروعات فى فنزويلا خلال الفترة الماضية. وأوضح أن استراتيجية الشركة تنطلق من أولويات الدولة للتوسع في الاستثمارات الإقليمية ، إذ تستهدف الشركة التوسع بمجال الهيدروجين الأخضر كبديل للغاز الطبيعي، في إطار ما تمتلكه مصر من إمكانيات تؤهلها للتحول لمركز إقليمي للهيدروجين الأخضر ، وهو ما يتماشى مع خطة الدولة للتحول لمصدر لتوريد الطاقة. وقال أن الشركة تحرص على الاستثمار في العامل البشري بالاهتمام ببرامج التدريب وعقد شراكات مع شركات أجنبية لدعم استراتيجية الدولة فى رفع الكفاءة وتطوير المشاريع المستهدفة لقطاع الطاقة ، كما تتوسع في مشاريع تطوير محطات التصفية داخل مصر خاصة وأن غالبيتها متهالكة وتحتاج إلى صيانات وتطوير لرفع إنتاجيتها بالسوق المحلية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/z7ut التحول للهيدروجين الأخضرشركة إنبى للإدارة المدنيةوزارة البترول