«بنيان» تقرر زيادة رأسمالها إلى 1.87 مليار جنيه عبر توزيع أسهم مجانية بواسطة أموال الغد 24 يونيو 2026 | 10:54 ص كتب أموال الغد 24 يونيو 2026 | 10:54 ص بنيان للتنمية BONY النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 36 وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بنيان للتنمية والتجارة على زيادة رأسمال الشركة المصدر بقيمة 170.44 مليون جنيه، من خلال توزيع أسهم مجانية على المساهمين، في خطوة تستهدف دعم القاعدة الرأسمالية للشركة وتعزيز حقوق المساهمين. وأوضحت الشركة، في إفصاح مرسل إلى البورصة المصرية اليوم، أن الجمعية العامة غير العادية أقرت رفع رأسمال الشركة المصدر من 1.704 مليار جنيه إلى 1.874 مليار جنيه. إقرأ أيضاً سكاي ريلتي تخفض حصتها في بنيان للتنمية والتجارة عبر صفقة بقيمة 338.5 مليون جنيه «بنيان» ترفع أرباحها 42% في الربع الأول بدعم الإيجارات ومبيعات «ووك أوف كايرو» «بنيان» تدعو العمومية لزيادة رأس مالها إلى 1.87 مليار جنيه عبر أسهم مجانية وأضافت أن الزيادة البالغة 170.44 مليون جنيه سيتم تمويلها من الأرباح المرحلة الظاهرة بالقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2025. ووفقًا للإفصاح، ستتم الزيادة عبر إصدار 170.44 مليون سهم مجاني، توزع على مساهمي الشركة بواقع سهم مجاني واحد لكل 10 أسهم أصلية. وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة الشركة الهادفة إلى تدعيم هيكلها التمويلي والاستفادة من الأرباح المحتجزة في دعم النمو المستقبلي دون تحميل المساهمين أية أعباء نقدية إضافية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/v8rs بنيان للتنميةسهم بنيان للتنميةشركة بنيان للتنمية