وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا لبحث مسار المفاوضات بين أمريكا وايران بواسطة فاطمة إبراهيم 17 أبريل 2026 | 11:48 ص كتب فاطمة إبراهيم 17 أبريل 2026 | 11:48 ص وزير الخارجية بدرعبدالعاطي النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 53 توجه الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، إلى مدينة أنطاليا التركية، للمشاركة في منتدى أنطاليا الدبلوماسي المقرر عقده يومى 18 و19 أبريل. ومن المقرر أن يشارك وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري الرباعي الذي يضم وزراء خارجية كل من مصر وباكستان والسعودية وتركيا، لبحث مسار المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران وسبل خفض التصعيد بالمنطقة. إقرأ أيضاً وزير الخارجية يجدد دعم مصر لوحدة العراق ورفض التدخلات الخارجية في شؤونه وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني أهمية التوصل إلى اتفاق دائم ونهائي بين واشنطن وطهران وزير الخارجية وسكرتير عام التجارة الحرة القارية الأفريقية يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي وزيادة التجارة البينية كما يشارك في الاجتماع الوزاري الثماني المعني بتطورات الأوضاع في قطاع غزة. ومن المنتظر أن يعقد وزير الخارجية لقاءات ثنائية مع كبار المسئولين على هامش مشاركته في المنتدى لتبادل الرؤى حول سبل مواجهة التحديات الإقليمية والدولية ودعم الامن والاستقرار بالمنطقة. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/ptue الحرب الإيرانية الأمريكيةتركياوزير الخارجية