المصرية للتكرير بصدد سداد 200 مليون دولار من ديونها الثانوية بواسطة حاتم عسكر 28 يونيو 2026 | 11:52 ص كتب حاتم عسكر 28 يونيو 2026 | 11:52 ص المصرية للتكرير النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 25 أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية أن شركتها التابعة، الشركة المصرية للتكرير والتي تمتلك فيها القلعة حصة تصل إلى نحو 13% قد قامت بسداد كامل مديونياتها وديونها الرئيسية، تعزز من الموقف المالي للمشروع الاستراتيجي في قطاع تكرير البترول. وأفادت الشركة، في إفصاح رسمي مرسل إلى البورصة اليوم، إنهاء مديونيات الشركة المصرية للتكرير الرئيسية سيمكنها لأول مرة من توزيع أرباح نقدية على المساهمين في حال إقرار الجمعية العمومية للشركة لتلك التوزيعات، كاشفة في الوقت ذاته أن المصرية للتكرير بصدد سداد نحو 200 مليون دولار أخرى لإغلاق ملف ديونها الثانوية. إقرأ أيضاً «القلعة» تنهي إعادة هيكلة الديون الرئيسية والثانوية لـ«المصرية للتكرير» لتحويل المشتقات الثقيلة إلى خفيفة.. المصرية للتكرير تنتج 100 ألف متر مكعب هيدروجين بالساعة المصرية للتكرير تعتزم سداد 200 مليون دولار من قرض معمل مسطرد في ديسمبر ويرتكز هذا التحول المالي القوي على طفرة تشغيلية واضحة؛ حيث تقدر أرباح الشركة المصرية للتكرير خلال النصف الأول من عام 2026 بنحو 375 مليون دولار، من بينها حوالي 60 مليون دولار أرباحاً مقدرة لشهر يونيو الجاري وحده، لتقفز الشركة بقوة نحو الربحية المقارنة مقارنة بالخسائر التي تكبدتها خلال النصف الأول من عام 2025. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/kp8r أخبار سهم المصرية للتكريرالمصرية للتكريرسهم المصرية للتكرير