وزير البترول: كل برميل نفط إضافي يتم إنتاجه يقلص فاتورة واردات المحروقات بواسطة محمود شعبان 23 يونيو 2026 | 8:33 م كتب محمود شعبان 23 يونيو 2026 | 8:33 م إحدى مشاريع النفط- أرشيفية النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 7 كشف المهندس كريم بدوي وزير البترول، أن كل برميل إضافي يتم إنتاجه محليًا ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد المصري ويخفض فاتورة الاستيراد. أضاف على هامش زيارة حقول الصحراء الغربية، أن العاملون في مواقع الإنتاج يمثلون العنصر الحاسم في تعزيز الإنتاج المحلي وتأمين احتياجات السوق. إقرأ أيضاً وزير البترول يتفقد حقول بدر الدين بالصحراء الغربية لمتابعة خطط زيادة الإنتاج وزير البترول: ملتزمون بتأمين احتياجات مصانع الأسمدة من الغاز وزير البترول: مصر الثالثة عالمياً في احتياطيات الفوسفات ونستهدف تعظيم القيمة المضافة للثروات التعدينية لفت إلى أن الحوافز الاستثمارية وتحسين اقتصاديات الإنتاج يشجعان الشركات على التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة. وتابع الوزير أن تقنيات التكسير الهيدروليكي أثبتت نجاحها عالميا في مضاعفة الإنتاج ونعمل على تعظيم الاستفادة منها في مصر. وقال الوزير إن تحقيق مستهدفات الخطة الخمسية لمضاعفة إنتاج البترول يتطلب حلولًا غير تقليدية وتطبيق أحدث التكنولوجيات العالمية. ولفت بدوي، إلى أنه يتم تنفيذ برنامج خاص بعمليات التكسير الهيدروليكي لتعظيم إنتاج آبار النفط والغاز الطبيعي في حقول الصحراء الغربية خلال السنوات القادمة. وأشاد الوزير بالجهود المشتركة التي تبذلها الهيئة المصرية العامة للبترول وشركاؤها لوضع نماذج اقتصادية مبتكرة تسهم في رفع معدلات الاستثمار والإنتاج، مؤكداً أن هذه الجهود تعكس التزام القطاع بتوفير بيئة استثمارية تنافسية وجاذبة لرؤوس الأموال والتكنولوجيا الحديثة. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/iykb إنتاح النفطحقول الصحراء الغربيةوزير البترول