وزير البترول: قيد «إنبي» و«إيلاب» و«الخدمات البترولية البحرية» بالبورصة بواسطة هبة خالد 28 يونيو 2026 | 11:44 ص كتب هبة خالد 28 يونيو 2026 | 11:44 ص النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 54 قال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إن إدراج ثلاث شركات تابعة للقطاع بالبورصة المصرية يمثل بداية مرحلة جديدة تستهدف تعزيز كفاءة الشركات وزيادة قدرتها على النمو والتوسع محليًا ودوليًا. وأوضح خلال احتفالية البورصة المصرية بقيد 3 شركات ضمن قطاع البترول، أن الشركات الثلاث، وهي «إنبي» و«إيلاب» و«الخدمات البترولية البحرية»، تم اختيارها لما تمتلكه من خبرات فنية وقدرات تشغيلية ومراكز مالية قوية، مؤكدًا أنها تعد من الكيانات الرائدة في أنشطتها داخل السوق المصرية وخارجها. إقرأ أيضاً وزير البترول: جار استكمال إجراءات طرح مجموعة جديدة من شركات البترول بالبورصة وزير البترول يعلن انطلاق المرحلة الأولى لطرح شركات القطاع بالبورصة هاشم السيد: 10 شركات بترول ضمن خطة الطروحات الحكومية بالبورصة وأضاف أن الوزارة تعمل على توسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص في أنشطة البترول والثروة المعدنية، من خلال إتاحة فرص استثمارية جديدة وتعزيز الشراكات مع المستثمرين، بما ينعكس على زيادة معدلات النمو ورفع تنافسية الشركات الوطنية. وأشار إلى أن القيد بالبورصة يسهم في تطبيق أعلى معايير الحوكمة والإفصاح، ويوفر للشركات أدوات تمويل حديثة تساعدها على تنفيذ خطط التوسع وزيادة حجم أعمالها خلال السنوات المقبلة. وأكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار رؤية متكاملة تستهدف تعظيم العائد من موارد القطاع وتعزيز مساهمته في دعم الاقتصاد الوطني. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/9mcp البورصة المصريةقيد شركات البترولوزير البترول