الولايات المتحدة وأستراليا واليابان تمول مد كابل فى المحيط الهادئ بواسطة ياسمين السيد 12 ديسمبر 2021 | 10:41 ص كتب ياسمين السيد 12 ديسمبر 2021 | 10:41 ص أمريكا وأستراليا واليابان تمول مد كابل فى المحيط الهادي النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 29 قالت الولايات المتحدة وأستراليا واليابان، إنها سوف تمول بشكل مشترك بناء كابل تحت البحر لتعزيز الوصول إلى الإنترنت فى ثلاث دول صغيرة فى منطقة المحيط الهادئ، إذ يسعى الحلفاء الغربيون إلى التصدي للنفوذ الصيني المتزايد فى المنطقة، وفقًا لوكالة رويترز. وقال الحلفاء الغربيون الثلاثة إنهم سيطورون الكابل لتوفير شبكة إنترنت أسرع إلى ناورو وكيريباس وولايات ميكرونيزيا الموحدة. إقرأ أيضاً السيسي يوافق على قرض ياباني بقيمة 35 مليار ين لدعم القطاع الخاص مصر تستعرض رؤيتها لربط منتجي ومستهلكي الغاز الإقليميين أمام قمة الطاقة بواشنطن مصر واليابان تطلقان الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري وقال بيان مشترك من الولايات المتحدة واليابان وأستراليا « هذا سيدعم النمو الاقتصادي المتزايد ، ويحفز فرص التنمية ، ويساعد على تحسين مستويات المعيشة مع تعافي المنطقة من الآثار الخطيرة لكورونا». ولم يحدد الحلفاء الثلاثة المبلغ الذى سيكلفه المشروع. ويجدر الإشارة إلى أن تطوير الكابل تحت سطح البحر يُعد آخر التزام تمويلي من جانب الحلفاء الغربيين فى قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية فى منطقة المحيط الهادئ. وتشعر الولايات المتحدة وحلفاؤها فى منطقة الهند والمحيط الهادئ بالقلق لأن الكابلات التي تضعها جمهورية الصين الشعبية يمكن أن تعرض الأمن الإقليمي للخطر. وقد نفت بكين أي نية لاستخدام كابلات الألياف الضوئية التجارية فى التجسس. وفى عام 2017 أنفقت أستراليا نحو 137 مليون دولار أسترالي (98.2 مليون دولار أميركي) لتطوير قدرة أفضل على الوصول إلى الإنترنت فى جزر سليمان وبابوا غينيا الجديدة. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/5gqi أسترالياالمحيط الهادئالولايات المتحدةاليابان