«بنيان» تدعو العمومية لزيادة رأس مالها إلى 1.87 مليار جنيه عبر أسهم مجانية بواسطة حاتم عسكر 4 مايو 2026 | 10:39 ص كتب حاتم عسكر 4 مايو 2026 | 10:39 ص بنيان للتنمية BONY النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 60 أعلنت شركة بنيان للتنمية والتجارة عن دعوة مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها يوم الاثنين الموافق 1 يونيو 2026، وذلك للنظر في مقترح زيادة رأس مال الشركة المصدر. ووفقاً للإفصاح الذي قدمته الشركة إلى البورصة المصرية اليوم، فإن جدول أعمال الجمعية يتضمن مناقشة زيادة رأس المال من 1.7 مليار جنيه ليصل إلى 1.87 مليار جنيه، بزيادة إجمالية تقدر بنحو 170.44 مليون جنيه. إقرأ أيضاً «بنيان» تقرر زيادة رأسمالها إلى 1.87 مليار جنيه عبر توزيع أسهم مجانية سكاي ريلتي تخفض حصتها في بنيان للتنمية والتجارة عبر صفقة بقيمة 338.5 مليون جنيه «بنيان» ترفع أرباحها 42% في الربع الأول بدعم الإيجارات ومبيعات «ووك أوف كايرو» وأوضحت الشركة في بيانها أن هذه الزيادة سيتم تمويلها بالكامل من الأرباح المرحلة الظاهرة في القوائم المالية السنوية المنتهية في 31 ديسمبر 2025. وتستهدف الشركة تنفيذ هذه الزيادة من خلال إصدار أسهم مجانية يتم توزيعها على المساهمين المقيدين، بواقع سهم مجاني واحد لكل عشرة أسهم أصلية مملوكة. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/407t بنيان للتنميةزيادة راس مال بنيان للتنميةسهم بنيان للتنمية