الصين تعتزم رفع حصة تصدير الوقود المكرر في يوليو بواسطة محمود شعبان 25 يونيو 2026 | 11:41 ص كتب محمود شعبان 25 يونيو 2026 | 11:41 ص الصين النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 19 قالت ثلاثة مصادر مطلعة بقطاع الطاقة إن الصين تعتزم رفع كميات الوقود المكرر المسموح لمصافي التكرير المملوكة للدولة بتصديرها في يوليو مقارنة بيونيو. وتًعد الصين واحدة من أكبر مُصدري الوقود في آسيا ومن شأن زيادة الحصة المسموح بتصديرها أن تخفف من حدة نقص الإمدادات بعدما قامت مصافي التكرير بالمنطقة بخفض إنتاجها بسبب نقص إمدادات الخام نتيجة للحرب الأميركية الإسرائيلية مع إيران. إقرأ أيضاً الكويت تطرح أول عطاء لتحميل النفتا في السوق الفورية منذ اندلاع حرب إيران إنتاج النفط في ليبيا يسجل أعلى مستوى منذ 2013 البترول تعلن إضافة 12 ألف برميل نفط خام يومياً من حقول الصحراء الغربية وخفضت بكين صادراتها منذ مارس بعد اندلاع الحرب لضمان توافر إمدادات كافية من الوقود محليا، وفقاً لـ”رويترز”. وأظهرت بيانات الجمارك أن القيود أبقت الصادرات إلى وجهات خارج هونغ كونغ ومكاو عند ما يتراوح بين 400 ألف و500 ألف طن في أبريل ومايو. وقالت المصادر الثلاثة إن بكين حددت، خلال اجتماع عُقد هذا الأسبوع بين مسؤولين حكوميين ومصافي التكرير الحكومية الصينية حصة تصدير الوقود لشهر يوليو عند 800 ألف طن، ويمثل هذا زيادة تفوق التقديرات التي كانت تشير إلى تصدير حوالي 600 ألف طن لهذا الشهر. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/cca2 إنتاج النفطالصينتصدير الوقود