النفط يهوي لأدنى مستوى منذ بداية مارس ويُسجل 76 دولارًا للبرميل بواسطة محمود شعبان 24 يونيو 2026 | 11:44 ص كتب محمود شعبان 24 يونيو 2026 | 11:44 ص أسعار النفط النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 32 تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1% اليوم الأربعاء، مواصلة الخسائر التي تكبدتها هذا الأسبوع، وجرى تداولها قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، وسط مؤشرات على أن المزيد من ناقلات النفط العالقة ستغادر مضيق هرمز. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 96 سنتاً، أو 1.3% إلى 76.12 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتاً أو 1.3%، إلى 72.29 دولار للبرميل. إقرأ أيضاً قفزة حادة في تكلفة استئجار ناقلات النفط مع تعافي الصادرات أسعار النفط تتراجع عند التسوية وسط الحذر تجاه المحادثات بين أمريكا وإيران أسعار النفط تتراجع عند التسوية متأثرة بالمناخ الإيجابي للمحادثات بين أمريكا وإيران وفي وقت لاحق نزلت العقود الآجلة لخام برنت إلى 75.93 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ أوائل مارس الماضي، وانخفض كل من الخامين القياسيين 1% تقريباً أمس الثلاثاء عند التسوية. وتعرضت الأسعار لضغوط هذا الأسبوع بعد أن منحت واشنطن طهران إعفاء من العقوبات لمدة 60 يوماً عقب محادثات أولية، مما يسمح لها ببيع النفط، ومع تراجع حدة الأعمال القتالية في لبنان. وقال توموميتشي أكوتا، كبير خبراء الاقتصاد في شركة ميتسوبيشي يو.إف.جيه للأبحاث والاستشارات: “تأثرت أسعار النفط الخام سلباً بسبب الآمال في تهدئة التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، وانتعاش شحنات النفط عبر مضيق هرمز”. وأضاف: “قد يؤدي إحراز مزيد من التقدم في المفاوضات النووية إلى عودة الأسعار إلى مستويات ما قبل الحرب”. ولا تزال هناك شكوك حول مدى استمرارية الاتفاق. وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الثلاثاء إن إيران وافقت على عمليات تفتيش نووي “إلى أجل غير مسمى”، في حين أكدت طهران أنها لم تقدم أي تنازلات من هذا القبيل خلال المفاوضات. كما يراقب المستثمرون مدى سرعة قدرة المنتجين في الشرق الأوسط على استئناف الصادرات، وما إذا كانت سفن إضافية ستدخل المنطقة. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/iwm2 أسعار النفطخام برنتمضيق هرمز