الرئيس السيسي يوجه بتعظيم الاستفادة من تطبيقات التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم بواسطة أموال الغد 29 أبريل 2026 | 10:31 ص كتب أموال الغد 29 أبريل 2026 | 10:31 ص الرئيس عبدالفتاح السيسي النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 102 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، ميتسو أوتشي رئيس جامعة هيروشيما اليابانية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وشينجي كانيكو نائب رئيس الجامعة، وفوميو إيواي سفير اليابان بالقاهرة. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أعرب في مستهل اللقاء عن اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة مع اليابان، خاصة في مجالي التعليم الأساسي والجامعي، مشيدًا بالشراكة الممتدة والتعاون البناء مع جامعة هيروشيما. إقرأ أيضاً وزير العمل: إنفاق 12 مليون جنيه للتدريب والتأهيل منذ فبراير وحتى الشهر الجاري مستشفى أطفال جديد بـ225 سريرًا ضمن المدينة الطبية لجامعة عين شمس بـ 3 مليارات دولار.. توقيع شراكة استثمارية مصرية إماراتية لتطوير مشروع «مدى» بالقاهرة الجديدة وأكد الرئيس حرص الدولة على التوسع في التعاون مع الجانب الياباني في المجالات التعليمية، بما يدعم خطط تطوير المناهج ورفع جودة التعليم، إلى جانب تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، خاصة تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بما يسهم في تأهيل الطلاب وفق أحدث النظم التعليمية وإعدادهم لسوق العمل. من جانبه، أعرب رئيس جامعة هيروشيما عن سعادته بزيارة مصر ولقاء الرئيس، مؤكدًا اعتزاز الجامعة بالتعاون القائم مع الحكومة المصرية، ومشيدًا بالجهود المبذولة لتطوير منظومة التعليم وتطبيق الأساليب الحديثة، مع تأكيده استمرار دعم التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/sj18 الاستثمار في التعليمالتعاون المصري اليابانيالتعليم في مصرالتكنولوجيا في التعليمالذكاء الاصطناعيالعلاقات الدوليةاليابانتطوير التعليمجامعة هيروشيمارئاسة الجمهوريةسوق العملعبد الفتاح السيسيمصرمصطفى مدبوليوزارة التربية والتعليم