البنك المركزي: نقود الاحتياطي «MO» تسجل 2.2 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر 2025 بواسطة مصطفى محمود 16 أكتوبر 2025 | 9:30 ص كتب مصطفى محمود 16 أكتوبر 2025 | 9:30 ص مبني البنك المركزي بالعاصمة الإدارية النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 104 كشف البنك المركزي المصري، عن تراجع نقود الاحتياطي «MO» إلى 2.26 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي مقارنة مع 2.405 تريليون جنيه بنهاية أغسطس. ونقود الاحتياطي هي مقياس للمبالغ النقدية التي يصدرها البنك المركزي، وتُعد الأساس الذي يقوم عليه عرض النقود (Money Supply) بتعريفاته الأوسع (مثل M1 و M2). إقرأ أيضاً عضو مجلس نواب: إنهاء متأخرات شركات النفط يؤكد نجاح مسار الإصلاح النقدي المركزي : البنوك إجازة الخميس المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية البنك المركزي يطرح صكوكا سيادية بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الإثنين المقبل وارتفع النقد المتداول خارج خزائن البنك المركزي المصري إلى 1.529 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر 2025 من رصيد بنحو 1.523 تريليون جنيه بنهاي أغسطس الماضي. في حين تراجعت ودائع البنوك بالعملة المحلية لدى البنك المركزي، إلى 739.15 مليار جنيه بنهاية سبتمبر من ودائع بنحو 893.06 مليار جنيه بنهاية أغسطس 2025. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/1slc البنك المركزي المصرينقود الاحتياطي MO