«العربي للأسمدة» يطالب بتعزيز تكامل الدول العربية لدعم القطاع لتحقيق الأمن الغذائي بواسطة سناء علام 21 فبراير 2023 | 11:32 ص كتب سناء علام 21 فبراير 2023 | 11:32 ص النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 61 طالب المهندس حسن عبد العليم ممثل صناعة الأسمدة المصرية بمجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة، بضرورة زيادة وتعزيز التكامل بين الدول العربية لدعم ومساندة قطاع الأسمدة، من أجل تحقيق الأمن الغذائي جاء ذلك خلال المؤتمر العربي للأسمدة في دورته الـ 29، والذي ينظمه الاتحاد العربي للأسمدة، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة التعدينية، والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام. إقرأ أيضاً أمين عام الاتحاد العربي للأسمدة: خطة جديدة لتعزيز دور الاتحاد كمنصة دولية للصناعة الاتحاد العربي للأسمدة: التقدم التقني والرقمنة والذكاء الاصطناعي يعززون نمو صناعة الأسمدة وزير البترول: ملتزمون بتأمين احتياجات مصانع الأسمدة من الغاز وقال عبد العليم إن صناعة الأسمدة تتبوأ مركزاً بارزاً بين القطاعات الصناعية الأخرى في الاقتصاد الوطني لكثير من الدول فهي من جهة حلقة الوصل للصناعات الاستخراجية وللخامات الأولية كالفوسفات والبوتاس والكبريت والغاز. وأوضح أنها تشكل أهم مرتكزات تطور القطاع الزراعي ودوره الاجتماعي التنموي كمصدر رئيسي للغذاء وحجر الزاوية في السعي الدولي والعربي لتحقيق الأمن الغذائي العالمي. ولفت ان صناعة الاسمدة العربية سجلت خلال مسيرتها منذ اربعينات القرن الماضي تطوراً كبيراً وملموساً وحصة متزايدة من الانتاج العالمي وكذا من الصادرات العالمية، نتيجة لتطور قطاع البترول والغاز الطبيعي بالمنطقة وما شهدته صناعة الأسمدة المصرية من طفرة هائلة في انتاج الاسمدة النيتروجيني اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/05mm الاتحاد العربي للأسمدةالمؤتمر العربي للأسمدة