أمين عام الاتحاد العربي للأسمدة: خطة جديدة لتعزيز دور الاتحاد كمنصة دولية للصناعة سعد أبو المعاطي: نواصل دعم الابتكار والاستدامة لتعزيز تنافسية صناعة الأسمدة بواسطة سناء علام 20 يونيو 2026 | 10:30 ص كتب سناء علام 20 يونيو 2026 | 10:30 ص النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 4 أكد الكيميائي سعد أبو المعاطي، الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة، أن الاتحاد يواصل تنفيذ برامجه ومبادراته الهادفة إلى تعزيز مكانته كمنصة إقليمية ودولية تجمع مختلف الأطراف المعنية بصناعة الأسمدة. وأشار إلى أن عام 2025 شهد العديد من الأنشطة والفعاليات التي دعمت التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات والهيئات والمنظمات العربية والدولية العاملة بالقطاع. إقرأ أيضاً الاتحاد العربي للأسمدة: التقدم التقني والرقمنة والذكاء الاصطناعي يعززون نمو صناعة الأسمدة وزير البترول: ملتزمون بتأمين احتياجات مصانع الأسمدة من الغاز الاتحاد العربي للأسمدة يحدد 3 محاور استراتيجية لمواكبة المتغيرات العالمية جاء ذلك خلال كلمته الختامية للمؤتمر الدولي السنوي الثاني والثلاثين للاتحاد العربي للأسمدة، والذي شهد مشاركة واسعة من قيادات صناعة الأسمدة وممثلي الشركات والمؤسسات العربية والدولية، إلى جانب نخبة من الخبراء والمتخصصين. واستعرض أبو المعاطي خلال الجلسة الختامية أبرز إنجازات الاتحاد وأنشطته خلال عام 2025، وما تم تنفيذه من برامج وفعاليات ساهمت في دعم الحوار حول التحديات والفرص التي تواجه صناعة الأسمدة، وتعزيز دور الاتحاد في نقل المعرفة وبناء الشراكات بين مختلف أطراف الصناعة. كما شهدت فعاليات الختام استعراض الموقع الإلكتروني الجديد للاتحاد العربي للأسمدة، في إطار خطة تطوير الخدمات الرقمية وتعزيز التواصل مع الأعضاء والشركاء والمهتمين بقطاع الأسمدة، بما يواكب التطورات التكنولوجية واحتياجات الصناعة. وأشار الاتحاد إلى خطته المستقبلية خلال عامي 2026 و2027، والتي تتضمن تنظيم عدد من المؤتمرات الدولية وورش العمل والبرامج الفنية والاقتصادية المتخصصة، بهدف دعم صناعة الأسمدة وتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة بين الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع. وفي إطار دعم الابتكار والتميز، تم استعراض برامج الجوائز التي ينظمها الاتحاد لتكريم الإنجازات والمبادرات المتميزة في مجالات الاستدامة والبحث العلمي والتطوير الصناعي، بما يحفز تبني أفضل الممارسات داخل الصناعة. وخلال كلمته، أعرب الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة عن تقديره لجميع المشاركين والمتحدثين والشركاء من الشركات والهيئات والمنظمات العربية والدولية، مؤكداً أن النقاشات التي شهدتها جلسات المؤتمر أسهمت في إثراء الحوار حول مستقبل صناعة الأسمدة وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف. وذكر أن الدعم يعكس التزام القطاع الخاص والمؤسسات المختلفة بتطوير صناعة الأسمدة وتعزيز مساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة. واختتم المؤتمر أعماله وسط إشادة من المشاركين بالمستوى التنظيمي والمحتوى العلمي والفني، وما وفره من منصة دولية لتبادل الخبرات واستعراض الرؤى المستقبلية المتعلقة بتطور صناعة الأسمدة والتحديات التي تواجهها. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/zjq2 الاتحاد العربي للأسمدة