رئيس سلامة الغذاء: مجلس الوزراء يحسم تبعية قطاع المكملات الغذائية.. قريبا بواسطة سناء علام 30 نوفمبر 2022 | 5:10 م كتب سناء علام 30 نوفمبر 2022 | 5:10 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 304 قال د. طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إنه من المتوقع أن يتم الفصل في تبعية قطاع المكملات الغذائية سواء لهيئة سلامة الغذاء أو لهيئة الدواء خلال فترة وجيزة قد تصل إلى شهر أو تزيد قليلًا. جاء ذلك خلال الندوة التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون مع الهيئة ، لاستعراض الاستراتيجية الجديدة لهيئة سلامة الغذاء. إقرأ أيضاً رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة جنوب سيناء 9 قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. استمرار العمل عن بُعد وتحويل هيئات خدمية مجلس الوزراء يمد نظام «العمل عن بُعد» يوم الأحد خلال يوليو 2026 وقال إن إثارة تلك الاشكالية بدأت مع اصدار هيئة الدواء القرار رقم 572 لسنة 2022، الخاص بأن المكمل الغذائي يندرج تحت لائحة الأدوية، ومع تصعيد الأمر لمجلس الوزراء ، قرر د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تشكيل لجنة تضم خبراء من ممثلي الجهتين وبعض الجهات الأخرى للوصول إلى طريقة علمية في تفسير المكمل والمستحضر. وأضاف الهوبي أن اتبع ذلك صدور قرار اللجنة الاستثمارية في مجلس الوزراء بتعليق القرار 572 والرجوع لما قبل القرار، لذا عادت مسئولية قطاع المكملات الغذائية لهيئة سلامة الغذاء بشكل كامل. وذكر أن ذلك لحين صدور قرار هيئة المستشارين في مجلس الوزراء بناءا على ما تسفر عنه لجنة الخبراء التي تم تشكيلها ليتم الفصل في تبعية المكملات الغذائية لأي هيئة . اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/xih0 المكملات الغذائيةتبعية قطاع المكملات الغذائيةرئيس سلامة الغذاءمجلس الوزراءهيئة الدواءهيئة سلامة الغذاء