2,4 مليار دولار صادرات الصناعات الهندسية المصرية خلال 8 أشهر بواسطة سناء علام 28 سبتمبر 2022 | 12:46 م كتب سناء علام 28 سبتمبر 2022 | 12:46 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 445 ارتفعت صادرات الصناعات الهندسية المصرية بنسبة 24% خلال أول 8 أشهر من 2022، لتسجل 2,44 مليار دولار في مقابل 1,96 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2021. وأوضح المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 5% خلال أغسطس 2022 لتبلغ 294 مليون دولار في مقابل 279 مليون دولار فى اغسطس 2021. إقرأ أيضاً وزير الاستثمار: نخطط لإعادة هيكلة منظومة التصدير لزيادة أعداد المصدرين المستمرين ورفع كفاءة الأداء «التصديري للصناعات الهندسية» ينظم النسخة الخامسة من جوائز التميز في التصدير الهندسي 2026 خالد هاشم: الصناعات الهندسية ضمن القطاعات ذات الأولوية في استراتيجية الصناعة المصرية 2030 وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن جميع القطاعات المندرجة تحت المجلس التصديري حققت زيادات ملحوظة في أول 8 أشهر من 2022 بالمقارنة بنفس الفترة عام 2021 مما يعكس رؤية المجلس التي تستهدف تحقيق زيادة سنوية تصل نسبتها 15% وأوضحت أن صادرات تشكيل المعادن قفزت 153%، وكذلك الآلات والمعدات بنسبة 131%، الطلمبات و المراجل و المحركات ارتفعت 65%، والكابلات بنسبة 57%، والأجهزة الكهربائية بنسبة 31%، و مكونات السيارات زيادة 15.5% وبلغت زيادة صادرات الأجهزة المنزلية 7%. وعن أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية اليها في نفس الفترة هي، أوروبا ( المملكة المتحدة – فرنسا – التشيك – اسبانيا– ايطاليا – مالطا – هولندا ) اسيا ( السعودية – الامارات – الكويت – الأردن –لبنان ) افريقيا (الجزائر- المغرب- ليبيا – كينيا – تونس – غانا) بحسب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/nmj4 المجلس التصديري للصناعات الهندسيةصادرات الأجهزة الكهربائيةصادرات الصناعات الهندسية المصريةصادرات الكابلاتصادرات مصر من الصناعات الهندسية