100  شركة تشارك في معرض الصناعات المصرية بسلطنة عُمان ..نوفمبر المقبل

بنك البركة

كشفت جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، عن تأكيد ما يزيد عن 100 شركة مصرية الرغبة في المشاركة بفعاليات معرض الأهرام للصناعات المصرية بسلطنة عُمان والمقرر إقامته خلال شهر نوفمبر المقبل بالعاصمة العُمانية مسقط.

وقال المهندس محمد الجلاد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، إن المعرض سيشمل كافة القطاعات الصناعية وتليه سلسلة معارض أخرى متخصصة على مدار 3 سنوات.

ABK 729

وذكر أن المعرض سيكون نواة لبدء فعاليات التعاون الاقتصادى، والتبادل التجارى بين مصر وعمان على أرض الواقع، والتعريف بالمنتجات، والصناعات المصرية، وكذلك التعرف على طبيعة الأعمال، والصناعات، والمنتجات العمانية، وفرص الاستثمار المتاحة فى كلتا الدولتين.

وأضاف الجلاد أن سلسلة المعارض المزمع إقامتها تأتي متماشية مع سياسة الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تستهدف فتح المزيد من الأسواق أمام المنتجات المصرية وتعزيزًا لأواصر الصداقة والأخوة التي يعمل عليها بكل قوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن الجهود التي تبذلها جمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين تأتي جنياً لثمار الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عُمان ولقائه مع السلطان هيثم بن طارق آل سعيد بقصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط والتي جاءت تعزيزآ للتضامن العربي وتوحيد للصف في ظل الأزمات العالمية.

وأوضح الجلاد أن المباحثات فيما بين الرئيس السيسي والسلطان هيثم بن طارق، أكدت مصر خلال الفترة القادمة على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات العمانية وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في البلدين الشقيقين، وذلك في إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة، وهو ما تعمل الجمعية على بلورته على أرض الواقع.

وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، سجل التبادل التجاري بين مصر وسلطنة عمان 586.2 مليون دولار خلال 2021، وسجلت قيمة الصادرات المصرية للسلطنة 163.3 مليون دولار، وبلغت قيمة الواردات المصرية من سلطنة عمان 422.9 مليون دولار، وبلغت قيمة الاستثمارات العمانية  في مصر 68.8 مليون دولار خلال العام المالي 2020-2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق