أسعار النفط تتراجع دون 104 دولار للأوقية عند تسوية التعاملات

بنك البركة

تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر تراجعًا 0.6% أو ما يعادل 66 سنتًا ليصل إلى 103.20 دولار للبرميل عند التسوية، لكنه سجل مكاسب أسبوعية 2%.

كما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 1.7% أو 1.65 دولار عند 94.70 دولار للبرميل، لكنه حقق مكاسب طفيفة بلغت 0.1%.

ABK 729

جاء ذلك مع تقييم المستثمرين لاضطرابات المعروض وإشارات تباطؤ النمو الاقتصادي في أوروبا.

وكشفت بيانات أن النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص في منطقة اليورو تراجع لأدنى مستوى منذ فبراير 2021، حيث هبط مؤشر “إس آند بي جلوبال” إلى 49.4 نقطة في القراءة الأولية للشهر الجاري من 52 نقطة في يونيو.

كما انكمش النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة للمرة الأولى في عامين، وسط هبوط حاد لأداء النشاط الخدمي وتباطؤ نمو القطاع الصناعي.

ويراقب المستثمرون تأثير الاضطراب على طول خط أنابيب “كيستون”، إذ خفضت شركة “تي سي إنرجي” معدلات التشغيل بحوالي 15% على طول قطاع يمتد من الرمال النفطية في كندا إلى كوشينج بأوكلاهوما، بعد حدوث خلل في إمدادات الطاقة.

كما أعلنت ليبيا استئناف الإنتاج في عدة حقول نفطية هذا الأسبوع، إذ من المتوقع أن يعود الإنتاج إلى 1.2 مليون برميل يوميًا خلال أسبوع إلى عشرة أيام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق