أسعار الذهب تتراجع دون 1737 دولار للأوقية عند تسوية التعاملات

بنك البركة

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 1.5% عند تسوية تعاملات الأربعاء، مع استمرار قوة الدولار الأمريكي وتقييم آفاق السياسة النقدية.

وهبطت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.6% أو ما يعادل 27.40 دولار ليصل إلى 1736.50 دولار للأوقية عند التسوية.

ABK 729

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.5% عند 107.049 نقطة في الساعة 7:47 مساءً بتوقيت القاهرة.

واستمرت العملة الأمريكية التي وصلت لأعلى مستوياتها في أكثر من عقدين مقابل اليورو في الضغط على أسعار المعدن النفيس، مع تفضيل المستثمرين حيازة الدولار للتحوط من مخاوف ركود الاقتصاد العالمي.

وأظهرت بيانات اقتصادية أن مؤشر معهد الإمدادات الأمريكي للنشاط الخدمي تراجع لأدنى مستوى في عامين عند 55.3 نقطة في شهر يونيو الماضي، مقابل 55.9 نقطة في مايو السابق له، لكنه أفضل من التوقعات التي كانت تشير لتسجيل 53.9 نقطة.

وكشفت بيانات لوكالة “رويترز” أن عدد البنوك المركزية التي رفعت أسعار الفائدة خلال يونيو كان أكثر من أي شهر آخر منذ عقدين على الأقل، مع توقعات باستمرار سياسة تشديد السياسة النقدية بفعل استمرار تسارع التضخم.

وينتظر المستثمرون صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، لتقييم أسباب ومناقشات مسؤولي البنك خلال الاجتماع الذي شهد رفع معدل الفائدة بأكبر وتيرة منذ عام 1994.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق