«اكسبولينك» تستهدف تنظيم 14 بعثة تجارية ومشترين خلال 2022/ 2023

قال المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك”، إن الخطة الاستراتيجية للجمعية خلال العام المالي 2022/ 2023 للمساهمة في الترويج وتنمية الصادرات تتضمن تنظيم 14 بعثة داخلية وخارجية  و 5 معارض.

وأضاف خلال المؤتمر الذي نظمته الجمعية اليوم، أن من المستهدف تنظيم 7 بعثات تجارية، موضحا أن أولى تلك البعثات ستكون مشتركة بين قطاعي الكيماويات والاثاث، وستكون موجهة لتنزانيا وذلك خلال النصف الثاني من أغسطس.

ABK 729

وأوضح طه أن الإعداد لتنظيم البعثة يستغرق وقتا طويلا حيث يتم إجراء دراسة كاملة عن السوق الذي يتم ارسال بعثة إليه، ومنها دراسة أذواق وتفضيلات المستهلكين،  ومن المستهدف ان تضم البعثة نحو 10 شركات.

وأشار طه إلى أنه من المستهدف ايضا استقدام 7 بعثات مشترين خلال العام المالي الجديد، الاولى من كينيا وأوغندا حيث من المستهدف أن تضم 30 شركة من قطاعات متعددة.

ومن جانبه ذكر شادي المنزلاوي عضو الجمعية، أن الفترة المقبلة سوف تركز الجمعية على دعم التحول الرقمي، وكذلك تقديم خدمات للمصدرين في هذا الاتجاه، من خلال اطلاق تطبيق للتصدير، بحيث يتوافر به قاعدة للمصدرين وتوفير المعلومات اللازمة للمصدر حول الأسواق الاخرى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق