«منتدى الاستشاريين المصريين» يناقش عناصر الاستدامة وربطها بالتصميمات الهندسية

بنك البركة

اختتمت فعاليات منتدى الاستشاريين المصريين CAIRO CONSULTANCE FORUM، في نسخته الرابعة، وذلك برعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبحضور مسئولي المركز القومي لبحوث البناء والإسكان.

وتضمن المنتدى حضور عدد كبير من الاستشاريين المصريين والأجانب، واجراء مناقشات متعددة، حول الأنظمة الذكية التي تقدم الخدمات لتحقيق التصميمات المختلفة، والبنية التحتية الذكية التي يتم تنفيذها حالياً في مصر، والوسائط الذكية التي أصبحت جزء رئيسي من أي تعاملات مباشرة.

ABK 729

وقالت مروة الجوهري، رئيس القطاع التجاري بشركة IT EVENTS -المنظمة للمنتدى- إن فعاليات المنتدى شهدت حضور نخبة من الاستشاريين الهندسيين وأصحاب الصناعات الداعمة للأنظمة الذكية المختلفة، للوقوف على أحدث الوسائل التكنولوجية، برعاية Datwyler IT Infra، Systems Engineering of Egypt – SEE، CommScope، Barco Fluke-Network.

ولفتت إلى أنه تم مناقشة الأساليب الحديثة وعرض الصناعات المختلفة، التي تدعم الاستشاريين الهندسيين بأحدث الصناعات المحلية والأجنبية التي تخدم ملف التحول الرقمي، موضحة أن النسخة الحالية من المنتدى شهدت إقبال كبير من الشركات والاستشاريين الهندسيين، للوقوف على احدث المنتجات الرقمية.

من جانبه قال الدكتور طارق مصطفي السكري مدير معهد بحوث الخامات وتكنولوجيا صناعة مواد البناء بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الحكم وضع قطاع التنميه العمرانية وتحسين المرافق وتوفير الخدمات في مقدمة أولوياته، استعدادا لدخول مصر عصر المدن الذكية بما يتوافق مع رؤية 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.

وأضاف أن المدن الذكية تعتبر إحدى أهم نقاط القوة التي تؤدى إلي إحداث طفرة كبيرة في قطاعى الاتصالات والعقارات في مصر، وتسعي الحكومة لبناء جميع المدن الجديدة بنظام المدن الذكية والذي يحقق التطور التكنولوجي في إطار التحول الي المجتمع الرقمي الذي يسهل الخدمات المقدمة للمواطن، وهو ماتقوم به وزارة الإسكان من خلال بناء المدن الذكية كونها تنفذ خطة التنمية المستدامة لمصر حيث أن التزايد السكاني غير مسبوق و لابد أن يتوافق معه التخطيط العمراني للدولة.

ويرى المهندس محمد المنسي مهندس نظم بشركة CommScope، إن المنتدى يوفر للشركات العاملة في مجال التكنولوجيا، التواصل مع الاستشاريين المصريين والأجانب من خلال عرض احدث المنتجات الرقمية في السوق المصري.

ولفت إلى أن تدعيم المنتدى لرؤية الحكومة في تحويل جميع التعاملات إلى رقمية، يعتبر تطوراً كبيراً في العلاقة بين الاستشاريين الهندسيين، واصحاب الصناعات التي تخدم تنفيذ المباني الذكية المستدامة.

وقال إن شركته تولي اهتمام كبير بالدراسات والابحاث، بالإضافة إلى أنها متواجدة مع عدد من الهيئات العالمية التي تضع المواصفات القياسية، وهو ما يساهم في قيامها بتقديم المواصفات إلى الاستشاريين من خلال المنتدى.

وأكد أن التكامل بين الاستشاريين الهندسيين والشركات التي تقدم الحلول الذكية، يساهم في زيادة حجم المشروعات التي يتم تنفيذها، بالإضافة إلى تنفيذ التحول الرقمي بشكل جيد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق