«حديد عز»: تشغيل فرن صهر جديد بطاقة 1.6 مليون طن الربع الأخير من العام الحالي

الشركة تعلن تصدرها إنتاج الصلب في أفريقيا والعالم العربي للعام الثاني على التوالي

بنك البركة

تصدرت شركة حديد عز قائمة منتجي الصلب في إفريقيا والعالم العربي، للعام الثالي على التوالي، وفقا لقائمة Top Steelmaden لعام 2021 التي نشرتها منظمة العشب العالمية.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، أحتلت حديد عز المرتبة الأولى على مستوى إفريقيا والعالم العربي بإنتاج 5,14 مليون طن من الصلب الخام، تلاها شركة حديد السعودية، (4 ,86 مليون طن) في المركز الثاني، والإمارات للصلب، دولة الإمارات (3,02 ملیون طن) في المركز الثالث.

ABK 729

وأشارت «حديد عز» إلى دعم النمو القوي، في الأسواق المحلية والعالمية، زيادة إنتاج الصلب العام في عام 2021 بنسبة 12٪. مما دعم الشركة في تحقيق مبيعات تصدير قياسية بلغت 1,3 مليار دولار.

وأشارت الشركة إلى استراتيجيتها التوسعية إلى مواصلة النمو، بإنشاء فرن صهر جديد بطاقة 1,6 مليون طن سنويا في المجمع الصناعي لشركة العز لصناعة الصلب المسطح (EFS) في السويس، ومن المخطط أن يبدأ التشغيل في الربع الرابع من هذا العام لتصل طاقة إنتاج حديد عز من الصلب العام في 7 مليون طن سنويا.

وتعتبر منظمة العاب العالمية Worldsteel  منظمة فير هادفة للربح مقرها بروكسل، بلجيكا، وهي تمثل منتجي الصلب، وجمعيات صناعة الصلب المحلية والإقليمية، ومعاهد أبحاث الصلب، كما تٌعد Worlhteel المصدر الأساسي لإحصائيات وبيانات صناعة الصلب العالمية.

وكشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة حديد عز، عن الربع الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباحها هامشيًا، على أساس سنوي، مسجلة صافي ربح بلغ 1.21 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 1.18 مليار جنيه أرباح خلال نفس الربع من 2021.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 18.64 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 13.49 مليار جنيه في الربع المقارن من 2020.

وبالنسبة للأعمال المستقلة، فقد سجلت الشركة أرباح بقيمة 18.2 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 74.18 مليون جنيه أرباح خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق