أسعار الذهب ترتفع وتتجاوز 1865 دولار للأوقية عند التسوية

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، وزاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 1% أو ما يعادل 17.60 دولار ليصل إلى 1865.40 دولار للأوقية عند التسوية، ليسجل أعلى تسوية في أسبوعين.

في حين استمر مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية في التراجع بنسبة 0.3% عند 101.787 نقطة في الساعة 7:50 مساءً بتوقيت القاهرة.

ABK 729

وحققت أسعار الذهب الارتفاع اليومي الرابع على التوالي، مع تصاعد المخاوف بشأن الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

وصرح “بوب برينس” كبير مسؤولي الاستثمار لدى “بريدج ووتر أسوشيتس” خلال مقابلة مع محطة “بلومبرج”، أن الاقتصاد الأمريكي يتجه نحو الركود التضخمي، مشيرًا أن المستثمرين متفائلون بشكل مبالغ فيه بشأن مسار التضخم ومعدلات الفائدة، على الرغم من أن الأسواق لم تستجب للخطر بشكل كامل بعد.

جاءت تلك التصريحات بعد يوم واحد من تعليقات “جين فريزر” الرئيسة التنفيذية لشركة “سيتي جروب” بشأن اتجاه الدول الأوروبية نحو ركود اقتصادي، بفعل الحرب في أوكرانيا وأزمة الطاقة واستمرار اضطرابات سلاسل التوريد.

وعززت البيانات الاقتصادية من المخاوف حول ركود الاقتصاد الأمريكي، إذ أظهرت بيانات “أس آند بي جلوبال”، أن مؤشر مديري المشتريات المركب في الولايات المتحدة بلغ 53.8 نقطة في القراءة الأولية لشهر مايو الجاري، مقابل 56 نقطة في أبريل الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق